المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهم سيدتي أنا.. العروض المسرحية التابعة للبيت الفني للمسرح في عيد الأضحى

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 06:30 م
المواطن
أروى سيد
طباعة
يتميز موسم عيد الأضحى المبارك بأنشطة ترفيهية مختلفة في جميع القطاعات، ويأتي فى مقدمة هذه القطاعات هو المسرح الذى يقدم عروضًا مسرحية متميزة، حيث يقدم البيت الفني للمسرح تحت رعاية وزارة الثقافة خطة عروض مسرحية ابتداء من ثانى أيام العيد.

مسرحية سيدتي أنا

مسرحية سيدتى أنا إعداد وإخراج محسن رزق، ويشارك في بطولتها الفنانة داليا البحيري، ونضال الشافعي، وفريد النقراشي، ومحمد دسوقي، وأمينة سالم، وعدد آخر من الفنانين، وذلك فى الثامنة ونصف مساء يوميًا عدا يوم الأربعاء من كل أسبوع إجازة على خشبة المسرح القومي.

مسرحية عجيب وعجيبة

كما يعرض على نفس المسرح فى التاسعة والنصف مساء مسرحية عجيب وعجيبة والتي من تأليف سعيد حجاج، وإخراج محمد الصغير، وبطولة سيد الرومي، وماهر محمود، وإيهاب بكير، ودعاء رمضان، وذلك يوميا عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع إجازة.

مسرحية سيب نفسك

ويعرض على قاعة يوسف إدريس بمسرح السلام مسرحية مونودراما سيب نفسك، التي من تأليف مارك انجيا، وترجمة د. نبيلة حسن، ودراماتورج وإخراج د. جمال ياقوت، ومن بطولة الفنانة فاطمة محمد علي، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوميًا عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع إجازة.

مسرحية طيب وأمير

وتقدم مسرحية طيب وأمير على مسرح ميامي بوسط البلد، التي من تأليف أحمد الملواني، وإخراج محمد جبر، ومن بطولة عمرو رمزي، وهشام إسماعيل، وتامر فرج، وأحمد السلكاوي، ورشا فؤاد، ونهى لطفي، وشريف حسني، وشيماء عبد القادر، ومحمود الهنيدي، ومحمود فتحي ونجوم المسرح الكوميدي، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوميًا عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع أجازة.

مسرحية ياسين وبهية

وتعرض مسرحية ياسين وبهية والتي من تأليف نجيب سرور، وإخراج يوسف مراد منير، ومن بطولة حازم القاضي، وإيمان غنيم، ويوسف مراد، وآية أبو زيد، وليلى مراد، وكريم طارق، وبهاء سليمان، وأحمد شحاتة، ومصطفى علاء، ومحمد البرنس، وحسام حسن، وأحمد عادل، وريمون أشرف، وصابر علي، وذلك في الثامنة مساء يوميًا عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع إجازة على المسرح العائم الصغير بالمنيل.

مسرحية بيت روز

وتعرض مسرحية بيت روز على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة والتي من تأليف وإخراج محمود جمال الحديني، وتمثيل سالي سعيد، ونادية حسن، وسماح سليم، وهاجر حاتم، بالاشتراك مع مريم عيد، وذلك في السابعة والنصف مساء يوميًا عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع إجازة.

مسرحية باب عشق

كما تعرض على قاعة زكى طليمات بمسرح الطليعة مسرحية باب عشق من تأليف إبراهيم الحسيني، وإخراج حسن الوزير، وتمثيل ماهر محمود، وهالة ياسر، وفكري سليم، وأحمد حسن، ومحمد أمين، ومحمد صلاح، وإسلام بشبيشي، ودنيا عوني، وذلك في التاسعة والنصف مساء يوميًا عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع إجازة.

مسرحية ستوكمان

وتقدم مسرحية ستوكمان من تأليف ميخائيل وجيه، وإخراج د. أسامة رؤوف، ومن بطولة ياسر عزت، وريم أحمد، ومحمد دياب، ونائل علي، وذلك على مسرح الغد بالعجوزة يوميًا في التاسعة مساء.

مسرحية قبل الخروج

وتعرض مسرحية قبل الخروج التي من تأليف وأشعار محمد زناتي، وإخراج هاني السيد، وبطولة شريهان قطب، ومحمد عبد الوهاب، ولمياء جعفر، ومحمد الغباشي في الثامنة مساء يوميًا عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع إجازة، على مسرح أوبرا ملك برمسيس.

مسرحية جنة كوكى

وعلى مسرح متروبول تقدم مسرحية جنة كوكي من تأليف علي أبو سالم، وإخراج صفوت صبحي، وبطولة بثينة رشوان، وجلال عثمان، ومحمود حسن، وكمال زغلول، وموني، وشيماء عبد الناصر، ونادية الشويخ، وذلك في السابعة والنصف مساء يوميًا عدا يوم الاثنين من كل أسبوع إجازة.

مسرحية مغامرات جيمو

ويقدم على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر العرض المسرحي مغامرات جيمو، والذي من تأليف صلاح متولى، وإخراج محمد عشري، وبطولة كريم الحسيني، وإسراء حامد، ورندا جمال، وعصام مصطفى، وكريم محمد سعد، ومن أبناء مسرح الشمس شذا محسن، ومعتصم جوده، وذلكيوميًا فى الرابعة عصرًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads