المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يستعرض إنجازات تنموية ضخمة في ذكرى ثورة 30 يونيو

الخميس 29/يونيو/2023 - 03:33 م
محافظة أسيوط تحتفل
محافظة أسيوط تحتفل بذكرى 30 يونيو
محمد عبد الراضي
طباعة
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن المحافظة تشهد إنجازات غير مسبوقة في المشروعات التنموية والخدمية والمبادرات الرئاسية التي تم وتجرى تنفيذها في إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأوضح المحافظ في بيان صادر عن إدارة الإعلام بالمحافظة اليوم الخميس أن أبرز هذه المشروعات هي مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تستهدف تطوير القرى الأكثر احتياجًا وتحسين ظروف المعيشة للمواطنين في كافة القطاعات.

وأضاف المحافظ أن المشروعات التي تم وتجرى تنفيذها بالمرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بـ 149 قرية بالمحافظة بلغت 2000 مشروع بتكلفة إجمالية بلغت 44 مليار جنيه، شملت قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والغاز والطرق والإسكان والزراعة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وغيرها من الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين.

أسواق حضارية ومواقف نموذجية ونقاط إطفاء تضفى رونقًا حضارًى على قرى المحافظة

قال محافظ أسيوط إنه تم استلام 14 مشروعًا من مشروعات الأسواق الحضارية والمواقف النموذجية ونقاط الإطفاء التي يجرى تنفيذها تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بقرى حياة كريمة ضمن مبادرة التطوير الشامل للريف المصرى، بتكلفة تصل إلى 74 مليون و983 ألف جنيه.

 وأشار المحافظ إلى أن هذه المشروعات تهدف إلى القضاء على السوقات والمواقف العشوائية في القرى وتحسين المظهر الحضارى لها، فضلا عن توفير أماكن مناسبة لصغار التجار وسائقي مركبات الأجرة وتنظيم عملية تداول السلع وتمكين صغار المزارعين من تسويق منتجاتهم. 

وأضاف المحافظ أن هذه المشروعات ساهمت في خلق فرص عمل مؤقتة ودائمة للمواطنين، مؤكدًا أنه جاري تشغيلها فعليًا لتصبح ملموسة على أرض الواقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads