المواطن

عاجل
رفع أم تثبيت الفائدة...خبير يكشف السيناريو المتوقع لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المقبل بحضور مدير عام الإدارة .. إدارة الصف التعليمية تنظم رحلة ترفيهية للطلاب الأيتام بمدارسها وفد من بازيليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ يقدم التهنئة للواء دكتور خالد مبارك بمناسبة توليه منصب محافظ محافظة جنوب سيناء، وعيد رأس السنة الهجرية تكثيف القوافل الزراعية بمدن جنوب سيناء متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة فرع ثقافة الشرقية يُعلن إنطلاق فعاليات مهرجان " أهالينا الصيفي " بمركز ومدينة ههيا أهالي الصف يطالبون المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجديد بزيارة المركز وقراه لحل مشاكله خبير اقتصادي: برنامج الحكومة الجديدة تضمن خطة شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني والمهم الإسراع في التنفيذ مشاركة ممثلى طاجيكستان في المؤتمر الدولي “استراتيجية المعلومات: “المجتمع، الدولة، التعليم” طاجكيستان تشارك في اجتماع مجلس الجمعية البرلمانية الدولية لدول رابطة الدول المستقلة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمين العام لجامعة الدول العربية يدين الممارسات المتطرفة للحكومة الإسرائيلية

الجمعة 30/يونيو/2023 - 06:17 م
أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط
محمود حربي
طباعة
حذر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الجمعة، من خطورة استمرار سياسات حكومة يمين إسرائيل التطرفية والتهورية في فلسطين، مؤكدا أن هذه الممارسات تزيد من منسوب العنف والتدهور في المنطقة. وأن السبب الجذري لمعاناة الفلسطينيين هو الاحتلال الإسرائيلي وإغلاق الطريق أمام التسوية العادلة التي تنهي الصراع وتمكن الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة.

 وأكد أبو الغيط أن مبادرة السلام العربية تظل الإطار الاستراتيجي لتحقيق هذا الهدف، محملا حكومة إسرائيل المسؤولية عن التدهور الخطير في الوضع وعن عدم استجابتها للمبادرة.

أبو الغيط يؤكد دور سوريا التاريخي والحضاري في المنطقة 

وفي سياق متصل، أكد أحمد أبو الغيط، أهمية دور سوريا في المنطقة، مشيرا إلى أنها دولة مؤسسة في هذه الجامعة ولها تاريخ حضاري بارز، وأن الجامعة تتطلع إلى تفاعل سوريا الإيجابي مع الحراك العربي لصالح شعبها وتعزيز دورها وحضورها. 

كما أشار أبو الغيط إلى أن الجامعة تلاحظ مواقف إيجابية من دول الجوار، خصوصا إيران وتركيا، في تعاملها مع المنطقة العربية، مؤكدا على ضرورة أن تقوم هذه العلاقات على احترام المبادئ الأساسية للسيادة والحدود وعدم التدخل في شؤون دول المنطقة.

وفي سياق آخر، رحب أبو الغيط بالاتفاق بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية في بكين بمبادرة من الرئيس الصيني، متمنيا أن يكون هذا خطوة حاسمة لحل الخلافات والنزاعات في المنطقة بالطرق الدبلوماسية وتأسيس علاقة جديدة قائمة على حسن الحوار والالتزام بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، معربا عن تقديره للدور الصيني في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز التعاون مع الدول العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads