المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وإنا له لحافظون".. مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة للدفاع عن المصحف الشريف

السبت 01/يوليو/2023 - 02:41 م
مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة للدفاع عن المصحف الشريف
زينب الخضري
طباعة
أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، اليوم السبت، أنه يتم إطلاق حملة توعوية شاملة بعنوان "وإنا له لحافظون"، من أجل الدفاع عن المصحف الشريف ضد كل توجه متطرف يطعن في المقدسات.

جاءت الحملة التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة الاهتمام بقضايا الواقع والعمل على معالجتها في إطارها الشرعي، للحفاظ على المصحف الشريف.

مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية للدفاع عن المصحف الشريف 

وقال الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الحملة تأتي في ظل الحملة العنصرية الموجهة للمقدسات الإسلامية، مشيرًا أن هذه الانتهاكات ترتب عليها إيذاء مشاعر المسلمين حول العالم، نتيجة التعامل المتطرف ضد المصحف الشريف بما لا يليق بمقامه الكريم.

وأشار الدكتور نظير عياد إلى أن الحملة تستهدف التركيز على واجبنا نحو القرآن الكريم وضرورة الحفاظ عليه، وكيفية مواجهة مثل هذه التوجهات المتطرفة، والرد عليها ردًا إيجابيًا بتربية وتنشئة الأجيال على كتاب الله وأحكامه وقيمه.

ومن جهته، أوضح الدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني، أن الحملة يشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف من جميع قرى ومراكز ومدن الجمهورية، بالإضافة إلى النشر الإلكتروني على موقع المجمع عبر بوابة الأزهر، وصفحات المجمع على مواقع التواصل الاجتماعي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads