المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضمن مبادرة مودة.. إطلاق تدريب للشباب المقبل على الزواج بأسيوط

السبت 01/يوليو/2023 - 03:43 م
إطلاق تدريب للشباب
إطلاق تدريب للشباب ضمن مبادرة مودة
محمد عبد الراضي
طباعة
أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت، عن إطلاق تدريب للشباب المقبل على الزواج ضمن مبادرة مودة،  والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم كيان الأسرة المصرية، وذلك وفقًا للشروط التى وضعتها مديرية التضامن الاجتماعى لاستهداف الشباب وذوى الهمم المقبلين على الزواج.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط، حيث أشار محافظ أسيوط إلى أن مودة مبادرة تسعى إلى وحدة الأسرة المصرية، والحد من نسب الطلاق التى ارتفعت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وتساهم فى رفع وعى الشباب المصرى المقبل على الزواج وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لبناء أسرة سعيدة ناجحة.

إطلاق تدريب للشباب ضمن مبادرة مودة 

وتهدف المبادرة إلى تزويد المقبلين على الزواج بالتأهيل النفسي والإجتماعي الكافي لتشكيل الأسرة وحل أي خلافات محتملة، وكذلك دعم مكاتب فض المنازعات الأسرية للقيام بدور في الحد من حالات الطلاق، بالإضافة إلى مراجعة التشريعات التي تدعم الأسرة وتحمي حقوق الزوجين والأطفال.

وأكد اللواء عصام سعد دعمه الكامل للمبادرة وتكثيف برامج التوعية بها وبانشطتها وبرامجها التدريبية لحث أكبر عدد ممكن من الشاب للتقدم لها والاستفادة من الخدمات التى تقدمها المبادرة.

وأوضح مجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط أنه يشترط فى الراغبين فى التقدم للتدريب أن لا يقل السن عن 18 عاماً، ولايزيد عن 39 عاماً عند التقديم، وأن يكون أعزباً، لافتًا أن التدريب سيكون فى محافظة الفيوم لمدة 3 أيام مع توفير وسيلة انتقال وإقامة وإعاشة، ولا يوجد صرف أى بدلات أو مصروف جيب للمشاركين
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads