المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لوكاشينكو: الأسلحة النووية المتمركزة في بيلاروسيا لن يتم استخدامها أبدا

السبت 01/يوليو/2023 - 07:36 م
لوكاشينكو
لوكاشينكو
فاطمة بدوي
طباعة
أعرب الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، عن ثقته بأن الأسلحة النووية التكتيكية المتمركزة في بيلاروسيا لن تستخدم أبدًا، مضيفًا أنها يجب أن تبقى في البلاد.

وقال  لوكاشينكو "يتحدث الناس اليوم عن الأسلحة النووية التي تم نقلها إلى بيلاروسيا، ليس هناك حاجة لانتقاد أي شخص، لقد تحدثت عن ذلك من قبل. إنها مبادرتي الأقوى. وكلما عشنا أطول، زادت ثقتنا بأنها يجب أن توضع هنا، في بيلاروسيا، في مكان آمن. أنا متأكد من أنه طالما أنها موجودة هنا، فلن نضطر أبدًا لاستخدامها، ولن يدخل جندي العدو أرضنا أبدًا".

حقيقة استخدام الأسلحة النووية في بيلاروسيا 

وأضاف الرئيس أنه دائما ما يعتقد أنه يجب القيام بعكس ما يرغب به الأعداء. ولاحظ أن المعارضة البيلاروسية كانت تعتزم إغلاق محطة الطاقة النووية في أسترافتس بعد تولي السلطة.

وقال الرئيس: ولماذا قالوا ذلك؟ لأنهم تلقوا تعليمات منهم، أولا وقبل كل شيء من جيراننا البولنديين والليتوانيين، وماذا يقولون الآن؟ ليتوانيا تخطط لبناء محطة طاقة نووية جديدة لتحل محل تلك التي تم تدميرها. بولندا ترغب في بناء اثنتين أو ثلاث، فلماذا قالوا لأغبيائنا: لا تقوموا بالبناء، يجب أن تدمروا؟ حسنًا، لا يحب أحد المنافسة. الدولة التي لا تستخدم التكنولوجيا المتقدمة والمتطورة اليوم هي دولة تتدهور وتموت.

وأضاف لوكاشينكو أن المعارضة البيلاروسية تقول اليوم نفس الشيء بشأن الأسلحة النووية.
وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في منتصف يونيو/ حزيران الجاري، إن موسكو قامت بنقل الجزء الأول من رؤوس الحرب النووية إلى بيلاروس وستكمل مهمة نقل الأسلحة النووية التكتيكية بحلول نهاية العام. وأوضح بوتين أن النشر يشكل عنصرًا للردع وإشارة لأولئك الذين يفكرون في تكبيد روسيا هزيمة استراتيجية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads