المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برنامج فارم دي بكلية الصيدلة جامعة أسيوط يحقق إنجازاً عالمياً

الإثنين 03/يوليو/2023 - 03:45 م
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
تلقت كلية الصيدلة بجامعة أسيوط خبر حصول برنامج فارم دي Pharm d عام وإكلينيكي على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك بعد تقديم ملف البرنامج وزيارة فريق المراجعة الخارجية للكلية والتحقق من مطابقته للمعايير والمؤشرات المطلوبة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط أن هذا الإنجاز يعد تاريخياً لأن برنامج فارم دي Pharm d عام وإكلينيكي هو أول برنامج في جامعة أسيوط يتم اعتماده قائماً على نظام الجدارات، وهو نظام يستند إلى استخدام المتعلم للمعارف والمهارات والقدرات الشخصية والاجتماعية والمنهجية في مواقف مختلفة من العمل والدراسة والتنمية الشخصية والمهنية.

وأضاف أن هذا البرنامج يهدف إلى تخريج صيادلة مؤهلين للعمل في مختلف مجالات المهنة الصيدلية، سواء في المستشفيات أو الصيدليات أو الصناعات أو التحاليل أو التسويق، وذلك من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات والسلوكات المطلوبة لتحقيق رؤية ورسالة كلية الصيدلة.

رئيس جامعة أسيوط يهنئ كلية الصيدلة على حصولها على تجديد اعتماد كافة برامجها

وفي سياق متصل، هنأ رئيس جامعة أسيوط كافة أسرة كلية الصيدلة على حصولها على تجديد اعتماد كافة برامجها، سواء بكالوريوس صيدلة، أو دبلوم صحافة صحية، أو دبلوم صحافة صحية متقدم، أو ماجستير صيدلة، أو دكتوراه صيدلة، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعكس الجهد الكبير المبذول من قبل عمادة الكلية ووحدة ضمان الجودة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب للنهوض بالكلية والارتقاء بها بما يؤهلها للحصول على شهادات الاعتماد المحلية والدولية.

وأعرب عن تقديره لإشادة فريق المراجعة الخارجية بإمكانات كلية الصيدلة الأكاديمية والتكنولوجية وقدرة مناهجها ومعاملها على المنافسة مع الجامعات الأخرى.

عميد كلية الصيدلة يوضح مراحل حصول الكلية على تجديد اعتماد برامجها

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الصيدلة ورئيس مجلس إدارة الوحدة أن كلية الصيدلة صدر لها قرار بتجديد اعتماد برامجها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بتاريخ ٢١/ ٦/ ٢٠٢٣، وذلك بعد مرور عشر سنوات على حصولها على اعتماد برامجها لأول مرة في عام ٢٠١١، ثم تجديده في عام ٢٠١٧.

وأضاف أن كلية الصيدلة قامت بإعداد ملفات المقررات والبرامج والخطط الإستراتيجية والتقارير السنوية والاستبانات لأطراف المصلحة، وذلك بالتعاون مع فريق عمل وحدة ضمان الجودة بالكلية، التي تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأشار إلى أن كلية الصيدلة استقبلت زيارة فريق المراجعة الخارجية في شهر مارس الماضي، حيث قام الفريق بزيارة افتراضية يوم 12 مارس، ثم زيارة فعلية يومي 20 و 21 مارس، حيث تفقد جميع مرافق وإمكانات الكلية، سواء المادية أو البشرية، مشيدا بمستوى جودتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads