المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسيوط تسابق الزمن لإنجاز 2000 مشروع تنموي ضمن مبادرة حياة كريمة

الإثنين 03/يوليو/2023 - 03:51 م
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
عقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، اجتماعًا للوقوف على معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجارية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمرحلتها الجديدة، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى.

حضر الاجتماع المحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة واللواء مجدي أحمد محمود مدير قطاع الصعيد بدار الهندسة والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط ومحمد بشير مدير عام المكتب الفني لمحافظ أسيوط وسوزان محمد راضي مدير وحدة تطوير الريف المصري بمحافظة أسيوط وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط ومسئولى جهاز التعمير المنفذ للمشروعات.

2000 مشروع ب7 مراكز و44 مليار جنيه تكلفة

استعرض محافظ أسيوط مع مسئولى دار الهندسة والجهات المعنية نسب التنفيذ في المشروعات المختلفة بالقرى المستهدفة حيث يجرى العمل في 2000 مشروعًا ب7 مراكز على مستوى المحافظة بإجمالى تكلفة 44 مليار جنية.

وتضمنت المشروعات توصيل شبكات الغاز وأعمال الرصف في الطرق الرئيسية والثانوية وإنشاء وتطوير الوحدات والمراكز والأبنية الصحية والتعليمية والخدمية والزراعية والإجتماعية.

كما شملت المشروعات تطوير شبكات المياه والصرف الصحى والكهرباء والاتصالات والغاز الطبیعی، إضافة إلى إقامة كبارى وأنفاق ومشايات ومجمعات سكنية ومحطات معالجة ومياه وإسعاف ونقاط شرطة ومواقف وأسواق ونقاط إطفاء.

وتضمنت مناقشة واستعراض نسب التنفيذ النهائية لأعمال توصيل شبكات الغاز وأعمال الرصف الجارية في الطرق الرئيسية والوحدات والمراكز الصحية ووحدات التضامن الإجتماعي مشددًا على تذليل العقبات التي تقف أمام تنفيذ الاعمال لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

التنسيق بين الأجهزة التنفيذية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

أكد محافظ أسيوط على ضرورة التنسيق والتعاون المثمر بين جميع الأجهزة والقطاعات في المحافظة وبما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة مؤكدًا الالتزام بالجدول الزمنى المحدد لإنهاء الأعمال بكل مشروع مع المتابعة المستمرة لأعمال الشركات المنفذة والعمل على إزالة جميع المعوقات التى تقف حائلًا أمام عمليات التنفيذ.

وقال إنه لا بد من تضافر جهودنا جميعًا كتنفيذيين وأن نكون على قدر المسئولية لتنفيذ مبادرة حياة كريمة على أكمل وجه وبدون أى معوقات ونقدم كافة أوجه الدعم للجهات المنفذة للمبادرة خلال مراحل التنفيذ مؤكدًا ضرورة أن نعمل جميعًا كفریق عمل واحد من أجل الانتهاء من تنفیذ الأعمال المتبقیة للبدء في المرحلة الثانية.

وراجع محافظ أسيوط مع مسئولى الأجهزة التنفیذية نسب تنفیذ المشروعات الخدمية والتنموية الجارى تنفیذها فى المحافظة فى مختلف القطاعات، حیث يستھدف المشروع 7 مراكز بأسیوط خلال مرحلتھ الجديدة بإجمالى 149 قریة و894 تابع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads