المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية تسيطر على جسر القيارة الرئيسي جنوب الموصل

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 12:41 م
طباعة

تمكنت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية اليوم الأربعاء، من السيطرة على جسر القيارة الرئيسي جنوب مدينة الموصل المؤدي إلى مركز ناحية القيارة، بمحافظة نينوي شمالي العراق.

وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الاسدي، في تصريح صحفي، إن حشد العشائر سيتولي مهام تحرير قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

ولفت الأسدي إلى أن تأخير تحرير قضاء الشرقاط لن يؤثر على سير العمليات العسكرية في المناطق المجاورة في القيارة وعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي..واعتبر أن الانتفاضة الداخلية لأهالي الشرقاط والموصل ستدعم العمليات العسكرية الخاصة بتحريرهما من داعش.

وكانت القوات العراقية لجهاز مكافحة الإرهاب والفرقة التاسعة من الجيش العراقي تمكنت من تحرير مفرق الشرقاط ومجمع البدو ومناطق تلول الباج وأحكمت الطوق الأمني على مدينة الشرقاط .

يذكر أن المرحلة الثانية لتحرير نينوي انطلقت يوم السبت 18 يونيو بمشاركة قوات "مكافحة الإرهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads