المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ظاهرة جديدة تهدد المناخ.. والأرصاد تكشف عن حالة الطقس

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 12:46 م
المواطن
زينب الخضري
طباعة
أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن هناك احتمالات من حدوث ظاهرة النينيو في بعض المناطق الاستوائية، يترتب على إثرها ارتفاع في درجات الحرارة وتغير المناخ وحدوث اضطرابات في حالة الطقس، مشيرة أن هذه الظاهرة لم تحدث منذ 7 سنوات.

وأوضحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن هذه الظاهرة لتستمر خلال النصف الثاني من عام 2023، وذلك بنسبة حدوث 90%، لتحدث عدة تغيرات في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة. 

حالة الطقس 

ومن جانبه، ذكر الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية بيتيري تالاس أن ظاهرة النينيو ستزيد من احتمال تحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة، وارتفاعها في بعض الأجزاء، وفي المحيطات.

ولفتت منظمة الأرصاد العالمية إلى أن ظاهرة النينيو نمط مناخي يحدث نتيجة للتغيرات البيئية الناجمة عن الأنشطة البشرية، مشيرة أنها تقترن عادة بارتفاع درجات الحرارة، لتستمر  نوباتها عادة من 9 إلى 12 شهر.

وأشارت المنظمة العالمية للأرصاد إلى أن الظاهرة تزيد من هطول الأمطار على بعض المناطق الجنوبية، بالإضافة إلى أنها تتسبب في حدوث موجات جفاف شديدة على بعض المناطق.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

- درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 34 درجة، 24 درجة.

- درجة الحرارة العظمى ببني سويف 36 درجة، والصغرى 24 درجة.

- درجة الحرارة العظمى بالإسكندرية 30 درجة، والصغرى 23 درجة.

- درجة الحرارة العظمى بكفر الشيخ 33، والصغرى 23 درجة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads