المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. مشاركة فرقة "ماي بوبتري" المصرية في المھرجان الدولي للمسرح بفنزويلا

الخميس 06/يوليو/2023 - 04:48 م
فرقة ماي بوبتري
فرقة ماي بوبتري
فاطمة بدوي
طباعة
شاركت فرقة "ماي بوبتري" للعرائس المائیة في المهرجان الدولي للمسرح بفنزويلا، وقدمت الفرقة عرضین فلكلوریین عن عروسة المولد وتاریخھا، وقاموا بمساعدة الأطفال على تشكیل عروسة المولد من قصاصات الورق، وذلك في إطار حرص وزارة الخارجیة المصرية على إبراز التميز الثقافي المصري، وتفعیلاً لدور السفارة المصریة في كاراكاس في تنشیط التبادل الثقافي مع فنزویلا.

كما قدمت الفرقة بالمشاركة مع الفنانین الفنزویلیین الذین قاموا بتدریبھم عرضین لفن العرائس المائیة "إیزیس وأوزوریس"، وھو فن تنفرد به الفرقة في أفریقیا والشرق الأوسط، كما لم یسبق تقديمه في فنزویلا من قبل. وقد حضر وزیر الثقافة الفنزویلي "إرنستو فییجاس"، وعدد من المسئولین الفنزویلیین والجمهور الفنزویلي بفئاته العمریة المختلفة عرض "إیزیس وأوزوریس".

وأشاد وزیر الثقافة الفنزویلي بالتبادل الثقافي والحضاري الذي قدمتھا الفرقة المصریة، وقدم الشكر لھم على تدریب الفنانین الفنزویلیین على فن العرائس المائیة. وفي المقابل قدمت رئیسة الفرقة "مي مھاب" الشكر للوزیر الفنزویلي على تنظیم المھرجان، وحضور العرض المصري. كما شاركت الفرقة بالأزیاء المصریة التقلیدیة في معرض الحضارة المصریة الذي شارك طلاب جامعة "سانتا ماريا" فيه تحت إشراف السفارة المصریة. 

وقدم سفیر جمھوریة مصر العربیة في فنزویلا "كریم أمین" الشكر لوزارة الثقافة المصریة، ووزارة الثقافة الفنزویلیة على مشاركة الفرقة المصریة في ھذا الحدث الكبیر، مؤكداً على حرص السفارة على زیادة التبادل الثقافي والحضاري بین الدولتین الشقیقتین، وھو ما لا قى نجاحاً كبیراً من الجمھور الفنزویلي على اختلاف فئاتھم العمریة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads