المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدارس المتفوقين تفتح أبوابها للتقديم.. هذه هي الشروط والمزايا

الجمعة 07/يوليو/2023 - 05:42 م
مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين
نادر أبو شنيف
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء استقبال طلبات التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا عبر موقعها الإلكتروني، وتهدف هذه المدارس إلى تأهيل طلابها للتفوق في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وإكسابهم المهارات والثقافة اللازمة للابتكار والإبداع.

وكشفت الوزارة عن موعد استقبال طلبات التقديم لهذه المدارس عبر موقعها الإلكتروني، والتي تبدأ من 5/ 7/ 2023 إلى 25/ 7/ 2023.

الشروط والمواعيد

 ويشترط أن يكون الطالب مصريًا، وألا يزيد عمره عن 18 عامًا في 1/ 10/ 2023، وأن يحصل على مجموع درجات يساوي أو يزيد عن 98% في امتحانات نهاية المرحلة الإعدادية "دور أول" للعام الدراسي 2022/ 2023، أما بالنسبة للطلاب الذين يودون التقديم لمدرسة المتفوقين بعين شمس، فيجب أن يحصلوا على مجموع درجات يساوي أو يزيد عن 90% في نفس الامتحانات.

الاختبارات والأوراق

تجرى اختبارات القبول لهذه المدارس في الفترة من 12/ 8/ 2023 إلى 17/ 8/ 2023، حسب جدول محدد لكل مدرسة. وسيتم إخطار الطلاب بأرقام جلوسهم وأماكن ومواعيد الاختبارات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وعلى الطلاب المتقدمين تسليم أوراقهم إلى قسم شئون الطلبة بالإدارات التعليمية قبل موعد الاختبار، وإلا فإنه لن يسمح لهم بأدائه.

الفرص والمزايا

تهدف مدارس المتفوقين إلى تأهيل طلابها للتفوق في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وإكسابهم المهارات والثقافة اللازمة للابتكار والإبداع.

 كما توفر هذه المدارس بيئة تعليمية حديثة ومحفزة، وكادر تعليمي مؤهل وخبير، وبرامج تبادل ثقافي وأكاديمي مع مؤسسات تعليمية دولية. وبالإضافة إلى ذلك، تمنح هذه المدارس شهادات معتمدة دوليًا، وتساعد طلابها على الحصول على منح دراسية وفرص عمل متميزة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads