المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كوبتك اورفانز" تنظم ورش تدريبية لتنفيذ المبادرات بمشروع "ابنتي الغالية" بقنا

الجمعة 07/يوليو/2023 - 08:31 م
مشروع ابنتي الغالية
مشروع ابنتي الغالية
مينا القناوي
طباعة
نظمت هيئة كوبتك اورفانز ورش تدريب لتصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية الشبابية بمشروع ابنتي الغالية بالتعاون مع 6 جمعيات أهلية من محافظة قنا، وتستمر الورش حتى منتصف الشهر الجاري .

قالت سلوى مرقص مدير هيئة كويتك اورفانز بمحافظة قنا ان التدريبات بمشروع "ابنتي الغالية " يهدف إلى تمكين الفتيات من مهارات القيادة والمبادرة وتصميم وتنفيذ مبادرات مجتمعية شبابية فى إطار المسئولية المجتمعية وهى مبادرات تحتاجها البيئة المحيطة بكل منطقة وتنفيذها على ارض الواقع بما يخدم المنطقة وسكانها .

وأضافت سلوى أن ورش التدريب اهتمت بكيفية تعليم الفتيات مفهوم المبادرات المجتمعية وتصميمها وتنفيذها من خلال تحديد احتياجات المجتمع لتصميم المبادرات وتحديد الفئة المستهدفة من المبادرة وخصائصها بجانب اكتشاف مهارات وقدرات الفتيات والعمل على دعم الفتيات للخروج بخطط مبادرات قابلة للتنفيذ بمجتمعاتهم وكذلك تهدف الورش لعليم الفتيات كيفية التخطيط لموازنة المبادرات وتسويف لفكرة المبادرات .

يذكر أن مشروع ابنتى الغالية التابع لهيئة كويتك أورفانز هو مشاركة "الأخت الكبرى"، وهي فتاة في مرحلة التعليم الثانوي أو الجامعي ، مع "الأخت الصغيرة" وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي و عادة ما تكون أكثر عرضة للتسرب من المدرسة، في العديد من الأنشطة التي تحسن من المستوى التعليمي للأخت الصغيرة وتساعدها على الاستمرارية في التعليم وعدم التسرب من المدرسة، بل وتعلم القيم الحياتية التي تساعد على تطويرها الشخصي و الدراسي.

يستهدف مشروع ابنتي الغالية في محافظة قنا 700 فتاة من بينهم 350 فتاة جامعية " أخت كبرى و350 في المرحلة الابتدائية " أخت صغرى  من خلال 6 جمعيات شريكة .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads