المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الثانوية العامة 2023.. تباين آراء طلاب علمي رياضة حول امتحان التفاضل والتكامل

الأحد 09/يوليو/2023 - 01:59 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي
محمود حربي
طباعة
رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، اليوم الأحد، مستوى امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة، والذي أجري يوم الأحد الماضي، وأكد بعض الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى المتوسط، وأن الصعوبة كانت في الأسئلة المقالية، بينما شكا آخرون من قصر الوقت المخصص للامتحان، وأنه أسهل من امتحان الاستاتيكا.

وطالب الائتلاف بزيادة الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات، خصوصا في ظل النظام الجديد الذي يحتاج إلى تفكير وتركيز أكثر.

امتحانات متوسطة الصعوبة لطلاب علمي علوم وأدبي

في نفس اليوم، أدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، وأدي طلاب شعبة أدبي امتحان مادة علم النفس والإجتماع. 

وأشارت داليا الحزاوي إلى أن أغلب الطلاب أكدوا أن هذه الامتحانات جاءت في مستوى المتوسط، وأنه لم يشهد صعوبة أو نقص في الوقت.

غضب من تداول أسئلة وإجابات الامتحان عبر تطبيق التليجرام

سادت حالة من الغضب بين اولياء الأمور من استمرار تداول أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة عبر تطبيق التلجرام، مما يخالف مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، ويحبط جهود المجتهدين. وطالبوا بإجراء تحقيق في هذه الظاهرة، وإيجاد حلول لمكافحة ظاهرة الغش.

783 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية هذا العام

وأشارت داليا إلى أن عدد طلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوى خلال هذا العام 783 ألف طالب، يشارك منهم 276 ألف طالب في شعبة أدبى، 391.6 ألف طالب في شعبة علمى علوم، و98.6 ألف طالب في شعبة علمى رياضيات، مضيفة أن عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، بينما يبلغ عدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواصفات امتحانات بعض المواد التي أديها طلاب الثانوية العامة يوم الأحد، مشيرة إلى أن 70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة، و30% للمستويات العليا للتفكير.

وذكرت أن مجموع درجات كل مادة 60 درجة، تشتمل على سؤالين مقالي مخصص لها 4 درجات، و44 سؤالًا موضوعيًا مخصص لها 56 درجة، باستثناء مادة الرياضيات التي تشتمل على 20 سؤالًا فقط لكل فرع من فروعها «الجبر والهندسة، التفاضل والتكامل».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads