المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إلغاء قرار منع التصرف.. ننشر قائمة بمتلكات نجل صفوت الشريف

الأحد 09/يوليو/2023 - 11:39 م
صفوت الشريف
صفوت الشريف
حنان سعيد كشك
طباعة
أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، حكمًا بقبول تظلم نجل صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، في أمر المنع من التصرف في ممتلكاته، رقم 38 لسنة 2022، موجهة بإلغاء القرار، وتمكينه من امتلاك أمواله.

وكانت محكمة النقض وجهت لصفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، تهمة الكسب غير المشروع، موجهة بالحكم عليه 3 سنوات، وغرامة 99 مليون جنيه، وإلزام ابنه إيهاب برد مبلغ مماثل، والحكم على ابنه أشرف غيابيًا بالسجن 10 سنوات.

سبب منع نجل صفوت الشريف من مباشرة ممتلكاته

كانت محكمة جنايات القاهرة في تاريخ 9 من أبريل لعام 2011 أصدرت حكمها على صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، بمنعه من التصرف في ممتلكاته، وبعد تحقيق دام 12 ساعة أعلن مستشار وزير العدل حبسه 15 يوم على ذمة التحقيق، بتهمة تضخم ثورته من خلال الكسب غير المشروع، وذلك وفقًا لما نشره كتاب الجمهورية عن ثورة 2011.

واتهم محمد صفوت الشريف، بمشاركته لوالده في الكسب غير المشروع، وتم نشر قائمة ببمتلكاته بتاريخ 21 من أبريل لعام 2011 وجاءت كالتالي: فيلا رقمها 21 بمنطقة لسان الوزراء، وفيلا رقمها 121 بميراج سيتي التجمع الأول، وشاليه ٢١ نموذج ب باتحاد ملاك سيدي كرير.

قائمة بممتلكات نحل صفوت الشريف

ويمتلك نجل صفوت الشريف، شقة بإحدى عقارات بشارع الخليفة المأمون، شقة بشارع فريد خلف المريدان بمصر الجديدة، وقطعة أرض مسجد، مركز خدمات الياسمين، الوحدة 178 مشروع هاسيندا وايت، وعدد 2860 سهم بالدولار، في الشركة المصرية للأقمار الصناعية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads