المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسيوط تتحرك لمواجهة التحدي السكاني وتنفذ خطة الدولة للتنمية المستدامة

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 02:55 م
جانب من اجتماع محافظ
جانب من اجتماع محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
عقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اجتماعاً مع محمد عبده بخيت مقرر المجلس القومي للسكان بأسيوط لمناقشة آخر المستجدات والموقف التنفيذي لخطة المجلس القومي للسكان بالمحافظة والجهود المبذولة للحد من الزيادة السكانية غير المبررة وتفعيل الإستراتيجية القومية للسكان وتحقيق الهدف القومي للحد من النمو السكاني المرتفع بقري ومدن المحافظة.

جاء ذلك في إطار جهود الدولة لتنفيذ أهداف ورؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.، وتناول الاجتماع استعراض آخر الاحصاءات والمؤشرات للموقف السكاني الحالي بالأرقام والإحصائيات الرسمية بالإضافة إلى مناقشة الخطة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

كما تطرق إلى، مناقشة بعض معوقات العمل لمواجهتها وإزالتها ووضع حلول لها فضلاً عن ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من لقاءات واجتماعات وندوات وغيرها للتوعية بخطورة الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع.

المحافظ يؤكد التكاتف والتعاون لمواجهة قضية أمن قومي

وأوضح اللواء عصام سعد أن علينا التكاتف والتعاون لمواجهة الزيادة السكانية بكافة الطرق الممكنة خاصة غير التقليدية منها والتعامل مع القضية باعتبارها قضية أمن قومي خاصة.

وأشار إلى أن عدد سكان المحافظة قد تخطى 5 مليون نسمة وهو ما يؤثر على تقديم الخدمات المختلفة حتى في ظل جهود التنمية والتطوير التي نعمل على تنفيذها في القطاعات المختلفة.

 وأكد المحافظ، اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهذا الشأن تنفيذا للاستراتيجية القومية للسكان وفقاً لرؤية مصر 2030 وتنفيذاً لخطط التنمية المستدامة.

ولفت إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ أي برامج أو مبادرات تعمل على الحد من الزيادة السكانية غير المبررة والتي تؤثر على جهود التنمية المستدامة والتطورات التي تحدث في الجمهورية الجديدة بالقطاعات المختلفة.

ومن جانبه، أكد محمد عبده بخيت مقرر المجلس القومي للسكان بأسيوط على العمل بالتنسيق بين كافة المؤسسات والهيئات سواء الحكومية أو غير الحكومية أو المجتمع المدني والجمعيات الأهلية على خفض معدلات النمو السكاني ونشر ثقافة تنظيم الأسرة والتوسع السكاني في المدن الجديدة وتحسين الخصائص السكانية وفقاً للخطة الموضوعة مسبقاً والامكانات المتاحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads