المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل "النواب": لم يتم إخطار المجلس بشأن سفر "السادات"

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 01:21 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
أكد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أنه هناك قواعد أقرتها هيئة مكتب المجلس سابقًا تفيد بإخطار المجلس بأي دعوات يتلقاها الأعضاء للسفر إلى خارج البلاد للمشاركة في أي فعاليات.

وأشار وهدان، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أن الهيئة تلقت شكوتين كل منهم موقعة من عدد من النواب، حول مشاركة النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، و9 أعضاء آخرين في مؤتمر نظمه مركز الحوار الإنساني بسويسرا.

وأضاف أن هيئة المكتب ستدرس الشكاوي المحالة إليها والتي تطالب بتحويل النواب المشاركين في مؤتمر "الحوار الإنسانى" إلى لجنة القيم للتحقيق معهم، مؤكدًا أن لم يتم إخطار المجلس بشأن هذه السفرية.

وحول تطبيق التشويش داخل القاعة الرئيسية لمجلس النواب، قال وكيل مجلس النواب، إن هذا النظام معمول به فى كثير من برلمانات العالم للحفاظ على تركيز النواب داخل الجلسات العامة بالبرلمانات، لافتًا إلى أن هيئة مكتب مجلس النواب، ستدرس خلال اجتماعها المقرر عقده يوم الخميس، ميعاد مناقشة الاستجوابات الـ 5 والمقدمة من أعضاء مجلس النواب، 4 منها موجهه لوزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، واستجواب لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads