المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بشعار "العالم علمين".. مصر تنظم أكبر مهرجان ترفيهي ثقافي بالشرق الأوسط

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 11:02 م
المؤتمر الصحفي لمهرجان
المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
حنان سعيد كشك
طباعة
انطلق، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق مهرجان العلمين، بحضور كل من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية.

ويأتي مهرجان العلمين تحت رعاية وزارات: الإسكان والمرافق، الشباب والرياضة، السياحة والآثار، الثقافة، والطيران المدني، فضلاً عن عدد من الشركات والمؤسسات الدولية وهم: البنك الأهلي المصري، الشركة المصرية للاتصالات، والهيئة المصرية للبريد، وشكرة مستر إيدج للتطوير العقاري.

كلمة الرئيس التنفيذي لشركة سكاي دايف فاروس

قال المهندس أحمد ماهر نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة سكاي دايف فاروس، إحدى الشركات المنظمة لمهرجان العلمين: "ننطلق من هنا، من العلمين مدينة الجيل الرابع، ونحتفي بمدينة تم استغلال كل أحوزتها، بحرها وهوائها وشواطئها الممتدة حتى رمالها وأرضها، وكل أجوائها صارت تضج بالفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية".

وتابع قائلاً: "سطرت مدينة العلمين تاريخها الجديد كمدينة للسلام والمحبة، ويمتد مهرجانها هذا العام من 13 يوليو حتى 26 من أغسطس بتوليفة غير مسبوقة من الفعاليات التي لم يجمعها حدث واحد من قبل".

كلمة وزيرة الثقافة خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خلال كلمتها: ""أعبر عن سعادتي بالمشاركة في هذا الحدث الضخم، فالمهرجان أحد صور القوة الناعمة لمصر، والتي تمكنت من خلالها الدخول لكل بيت عربي من المحيط للخليج".

وأوضحت "الكيلاني" أن مهرجان العلمين يعد أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه يمثل مناسبة استثنائية غير مسبوقة، حيث يجمع بين الترفيه والثقافة والفن والرياضة والسياحة في إطار واحد.

وزير الشباب والرياضة يتحدث عن مهرجان العلمين

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هي الشريك الاستراتيجي في العديد من الأنشطة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة".

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن مدينة العلمين تعد امتداد للساحل الشمالي، والتي شهدت تطوراً شديداً في الفترة الماضية، مشيداً بمهرجان العلمين والذي يعد أكبر مهرجان ترفيهي رياضي في مصر والشرق الأوسط، قائلاً: "أنا شوفت فيديو عن المهرجان لأول مرة في التلفزيون افتكرته خارج مصر.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في تنظيم مهرجان العلمين

صرح عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تعاونه مع وزارة الثقافة في انشاء مسرح لأول مرة على شاطئ مدينة العلمين، لإقامة كافة الفعاليات الفنية.

وأشار عمرو الفقي إلى أن مهرجان العلمين يستهدف استقبال مليون زائر، من كافة دول الوطن العربي، وذلك بسبب اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية، بالترويج له، حرصاً على دعم الإقتصاد المصري.

التخطيط لمهرجان العالمين

بدأ التخطيط للمهرجان في 1 من مارس لعام 2018، حينما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة العلمين الجديدة على مساحة 48 ألف فدان، على بعد أقل من ساعتين من مدينة القاهرة، لتصبح أول مدينة متكاملة داخل الساحل الشمالي الغربي.

جاءت فكرة المهرجان، توثيقاً لتحويل قطعة الأرض الصحراوية، إلى مدينة عالمية متكاملة، هي مدينة العالمين الجديدة، وأشرفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تنظبم كافة فعالياته بالتعاون مع بعض الشركات الأخرى.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads