المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنيو التكييف يستفيدون من موسمهم وسط شكاوى ارتفاع تكاليف الكهرباء

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 10:22 ص
موسم فنيو التكييف
موسم فنيو التكييف
طباعة
شهد شهر يوليو ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، وارتفاعًا ملحوظًا في فواتير الكهرباء مما أدى إلى ضغط المواطنين على شركات الكهرباء بالشكاوى، وفي ظل هذه الظروف، تنعم فئة معينة من الشعب بهذا الأمر وهم فنيو التكييف والتبريد، لأن هذا هو موسم عملهم الخاص بهم حيث تحدث محرر «بوابة المواطن»، عن أعمال التكييفات وصيانتها مع أحد الفنيين ويدعى م. هـ، 28 سنة، من محافظة الجيزة.

يبدأ موسم الصيف مع فنيي التكييف بداية من شهر يونيو إلى شهر أكتوبر بمعدل أربعة شهور، حيث ارتفعت أسعار الصيانة الدورية والشحن وتغيير قطع الغيار، على لسان الفني م. ه‍ وأكد لنا أن كل موسم صيف له أسعار مختلفة وغالية لأن عملهم أربعة شهور فقط في العام فلابد من غلاء هذه المهنة للعيش بقية العام.

فني التكييف يكشف لـ محرر «بوابة المواطن» عن خطة الأسعار 

وعندما سألناه هل تعمل شيئًا آخر رد نعم أي عمل كي أصرف على أهلي وإنما موسمي هو كما ذكرت، فسأله المحرر، ممكن أعرف أسعارك؟

أجاب م. هـ، لكل شيء سعر فمثلا شحنة تكييف فريون 410 بسعر وفريون 22 بسعر والصيانة بسعر آخر وتغيير قطعة الغير أيضًا بسعر فلكل أمر سعر، ولكننا لن نقول إلا الحمد لله وربنا يخفف عنا الأسعار دي.

وذكر أن سعر التكييف 1.5 حصان من 13 إلى 17 ألف، وال2.25 حصان من 21 إلى 24 ألف، وال3 حصان من 28 إلى 30 ألف، لم نكن نحلم أن يصل سعر التكييف إلى هذه الأرقام الخيالية.

ازدياد الأسعار مقارنة بالصيف الماضي

وسألناه وضح لنا الفرق بين هذا الموسم والموسم الآخر من أسعارك كفني وكتاجر ورد:

التكيف الذى كان سعره 6 آلاف جنيه أصبح 13 ألفا، أي زاد أكثر من النصف وارتفع سعر شحنة التكييف الموسم الماضى كانت بـ350 جنيه الآن بـ750 جنيه، مختتما، نتمنى أن يخففف الله عنا وباء غلاء الأسعار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads