المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعادة رسم ملامح منطقة غرب بورسعيد برؤية تنموية طموحة

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 01:34 م
محمد يحيي
طباعة
قال المهندس عفيفي محمد عفيفي رئيس حي غرب أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، كان قد أصدر تعليماته بنقل منفذ الجميل الجمركى خلف مطار الجميل، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع إدارات التخطيط والمساحة لإقامة منفذ جديد ومتطور، ورفع كفاءة الجزيرة الواقعة أمام المطار.

وأضاف رئيس حي غرب أن الحى بصدد التنسيق مع شركات البترول السبع الواقعة بنطاق الحي، على طول طريق (بورسعيد -دمياط)، لإقامة بوابة لمدخل بورسعيد الغربى، فضلًا عن رفع كفاءة أعمدة إضاءة الطريق بمسافة 23 كيلو متر.

وأشار "عفيفي" إلى أن المحافظة بصدد دراسة إنشاء مصنع لتصنيع الأسماك للاستفادة من نشاط الاستزراع السمكى، الذى سيشهد طفرة كبيرة بعد صدور القرار الجمهورى رقم 332 لسنة 2016 بتخصيص 107 فدانًا غرب قرية الديبة، إحدى قرى الغرب لجهاز الخدمة الوطنية لاستغلالها، وفى نشاط الاستزراع السمكى.


وأكد أن لدي اللواء عادل الفضبان محافظ بورسعيد رؤية شاملة تعيد رسم ملامح المنطقة حيث ستشهد طفرة تنموية أهم ملامحها إقامة مجتمعًا عمرانيًا جديدًا وذلك ببناء عشرين عمارة جديدة بقرية المناصرة، إضافة إلى الأربعين عمارة القائمة بالفعل، وإقامة مول تجارى ضخم لتلبية احتياجات المحافظات المجاورة وسكان قرى الغرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads