المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيا من نظيرته النرويجية

الإثنين 17/يوليو/2023 - 04:46 م
وزير الخارجية ونظيرته
وزير الخارجية ونظيرته النرويجية
حنان سعيد كشك
طباعة
تلقى اللواء سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية النرويج " أنيكين هويتفيلد"، لبحث سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والنرويج، وتناول المستجدات الخاصة بالأوضاع فى السودان والقضية الفلسطينية.

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزيرين أكدا خلال الاتصال على تطلع مصر والنرويج لتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها في مختلف المجالات.

مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية المصري ونظيرته النرويجية

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى حرص الوزيرة النرويجية علي الاستفسار عن تقييم اللواء سامح شكري لمخرجات قمة دول جوار السودان، وإشادتها بالمبادرة المصرية بعقد القمة.


وحرص وزير الخارجية على عرض جهود مصر منذ بداية الأزمة، من خلال المطالبة بالوقف الفورى لإطلاق النار، والترحيب بالأخوة السودانيين في مصر، فضلاً عن دعم المعابر الحدودية بالفرق والمعدات الطبية والإغاثية والإنسانية اللازمة لتقديم الدعم للوافدين السودانيين.

وزير الخارجية يشدد على وقف حلقة العنف في فلسطين 

واستعرض اللواء سامح شكرى، خلال المكالمة، تقييم مصر للأوضاع فى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشدداً على ضرورة وقف حلقة العنف الدائرة، ووضع حد للاقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضد المدن والقرى الفلسطينية، وأهمية تكاتف الجهود الدولية من أجل تحقيق التهدئة وإعادة الأمل فى استئناف عملية السلام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads