المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يدشن مدرسة صلاح أبودنقل بتكلفة 10 مليون جنيه بمشاركة مجتمعية

الإثنين 17/يوليو/2023 - 08:36 م
محافظة أسيوط
محافظة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، مدرسة صلاح أبودنقل للتعليم الأساسي بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، والتي تم إنشاؤها بتبرع من أبناء الحاج صلاح أبودنقل، وبإشراف من هيئة الأبنية التعليمية، ضمن المشروعات التي تستهدف تطوير قطاع التعليم في إطار استراتيجية مصر 2030 وبرامج تنمية الصعيد.

 وكان في استقبال المحافظ عدد من القيادات التنفيذية والتعليمية والدينية والشعبية والأهالي والأطفال، الذين عبروا عن فرحتهم بالمدرسة الجديدة بالزغاريد والورود والطبل البلدي.

تفقد المحافظ والوفد المرافق له أقسام المدرسة والفصول الدراسية، واستمع إلى شرح عن مواصفات المبنى ومراحل تنفيذه وتجهيزه.

 وأوضح مدير منطقة الأبنية التعليمية بأسيوط، أن المدرسة تم إنشاؤها على مساحة 900 متر مربع من أرض أملاك دولة، بإجمالي 22 فصلا دراسيا، منها 4 فصول رياض أطفال و12 فصلا ابتدائيا و6 فصول إعدادية، بالإضافة إلى الفراغات التكميلية والمعامل، بتكلفة إجمالية بلغت 10 مليون جنيه. كما تم تأثيث المدرسة بأحدث الأثاث والأجهزة، لضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

المحافظ يشارك الأطفال النشيد الوطني ويلبي طلبات الأهالي

خلال جولته، التقى المحافظ ببعض الأهالي والأطفال، وشاركهم النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، لتعزيز قيم الولاء والانتماء. كما استمع إلى بعض طلباتهم المتعلقة بخدمات القرية، ووعد بدراستها وتنفيذها في أسرع وقت ممكن. وشهد أيضا أعمال التشجير بالمدرسة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، التي تهدف إلى تحسين المناخ والبيئة والصحة العامة.

في ختام الافتتاح، وجه المحافظ الشكر لأبناء الحاج صلاح أبودنقل على تبرعهم ومشاركتهم المجتمعية في دعم قطاع التعليم، مؤكدا على أهمية هذا القطاع في بناء الإنسان والوطن. وأشار إلى أن المحافظة شهدت تنفيذ 495 مدرسة على مدار 8 سنوات، بإجمالي 7750 فصلا دراسيا، بتكلفة 2.286 مليار جنيه، بالإضافة إلى 88 مدرسة ضمن مشروع حياة كريمة، بتكلفة 430.2 مليون جنيه.

 وأثنى على دور هيئة الأبنية التعليمية في إنشاء وتجهيز المدارس بأحدث المواصفات، ودور مؤسسات المجتمع المدني في دفع مسيرة التنمية ودعم المبادرات والمشروعات التي تستهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads