المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسيوط تستعد لافتتاح مسار رحلة العائلة المقدسة بدير درنكة

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 01:54 م
محافظة أسيوط
محافظة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أجرى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط جولة تفقدية للأعمال النهائية لمشروع تطوير مدخل وطريق بدير درنكة ضمن مسار محطات رحلة العائلة المقدسة، والذي يستعد لافتتاحه قريبًا بحضور كبار المسؤولين والشخصيات الدينية.

 وأكد المحافظ  أهمية المشروع كواحد من أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومتابعة رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ورعاية قداسة البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

دير درنكة.. أحد أهم محطات رحلة العائلة المقدسة بأسيوط

وشملت جولة المحافظ أعمال التطوير التي يجري تنفيذها على جانبي طريق دير العذراء بدير درنكة، حيث تم إضافة مساحات خضراء وتشجير المنطقة لإعطاء المكان شكل جمالي، بالإضافة إلى تطوير المنطقة واستكمال أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق الداخلية المحيطة بمناطق المسار وأعمال الإنارة داخل المنطقة الآثرية وتجديد الأسوار الخارجية لها والانتهاء من تركيب اللوحات الإرشادية وتنسيق المواقع بالأشجار وتشييد بوابات تلائم مسارات الزيارة. كما تابع المحافظ إعادة إحياء وتطوير المنطقة المحيطة بالأديرة والكنائس بشكل حضاري.

ووجه محافظ أسيوط بسرعة إنهاء  الأعمال استعدادًا لاستقبال الاحتفالات السنوية للدير الشهر القادم، والتي يقصدها ملايين الزائرين من داخل مصر وخارجها لزيارة الكنائس الأثرية والتاريخية بدير السيدة العذراء مريم بدير درنكة، والذي يعد أحد أهم محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط، وحضور الاحتفالات الدينية والتاريخية بالدير.

 وأشاد المحافظ بدور نيافة الأنبا يوأنس أسقف الأقباط الأرثوذوكس في أعمال التطوير وتنظيم الاحتفالية السنوية لدير السيدة العذراء لتخرج بالشكل الرائع الذي يليق بمحافظة أسيوط.

مسار رحلة العائلة المقدسة.. تنمية سياحية واقتصادية لأسيوط

وأكد المحافظ، أن أعمال تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة تشارك فيه كافة أجهزة الحكومة، وتحظى فيه أسيوط بمحطتين من أهم نقاط محطات رحلة العائلة المقدسة هما دير السيدة العذراء بدير درنكة والدير المحرق بالقوصية، وسيكون لهما عائد سياحي واقتصادي كبير، وحفاظًا على الإرث الإنساني لتحقيق التنمية المستدامة.

 ولفت إلى أن أعمال التطوير تستهدف الخروج بالمظهر الذي يليق بالطبيعة الدينية والآثرية والسياحية للمشروع بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية، مؤكدًا على الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لتنفيذ أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة لتضاف لرصيد الإنجازات التي حققتها مصر على الصعيدين الثقافي والحضاري.

 وأشار إلى جولاته الميدانية لمراحل تطوير أعمال مسار العائلة المقدسة ومنها دير درنكة والدير المحرق بالقوصية لوضع أسيوط على خريطة السياحة العالمية بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

أسيوط.. مزودان من مزودات رحلة العائلة المقدسة

والجدير بالذكر أن مسار رحلة العائلة المقدسة يعد من أكبر المسارات الدينية المقدسة في العالم، ويصل طوله ٣٥٠٠ كيلو متر، ويضم 25 نقطة ذهابًا وعودة من سيناء حتى أسيوط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads