المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. رد فعل المارة على إساءة عنصرية لمسلم يصلي في الشارع

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 02:09 م
طباعة
أجرى شابان بريطانيان تجربة اجتماعية لمعرفة ردة فعل المجتمع المحلي على الإساءات العنصرية التي يتعرض لها مسلم وهو يصلي في الشارع.
ونزل فهيم ميا (17 عامًا) برفقة صديقه كينيدي كلينك (20 عامًا) إلى شوارع مدينة كارديف، لمعرفة ردة فعل الناس، بعد أن تظاهر فهيم بأنه يصلي، في حين حاول كينيدي أن يظهر انزعاجه من ذلك، وراح يوجه بعض العبارات العدوانية تجاه صديقه.

ويقول فهيم وهو طالب في المدرسة الثانوية إنه كان راضيًا للغاية عن النتائج، حيث دافع العديد من المارة في الشارع عنه، ورفضوا الإساءة التي وجهها له صديقه، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقال فهيم: "بالنظر إلى ما تعرضه وسائل الإعلام هذه الأيام، كان من المتوقع أن يشعر الناس بالخوف والريبة من المسلمين، نتيجة الصورة النمطية المنتشرة عنهم، لكننا أردنا أن نبين أن المجتمع لا يزال يتمتع بروح التسامح".

وحظي مقطع الفيديو بمشاهدة تجاوزت 300 ألف مرة منذ نشره للمرة الأولى على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، وفي معظم الحالات تدخل المارة لمنع كينيدي من الإساءة لفهيم وهو يصلي، وأكد العديد منهم أن من حقه الصلاة ما دام لا يؤذي أحدًا في الشارع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads