المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطوير المجازر الحكومية.. مشروع قومي للحفاظ على الصحة العامة والبيئة

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 11:44 ص
جانب من اجتماع وزيرة
جانب من اجتماع وزيرة البيئة
محمود حربي
طباعة
التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع اللواء ناصر فوزي رئيس هيئة استخدامات أراضي الدولة لمناقشة الجانب البيئي للمشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة المجازر في عدد من المحافظات. وذلك بحضور قيادات من وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة.

ناقشت وزيرة البيئة خلال الاجتماع حالة المجازر داخل المحافظات، والتأكد من مراعاة البعد البيئي في عملية رفع كفاءة وتطوير المجازر الحكومية على مستوى الجمهورية، وإنشاء مجازر جديدة للحفاظ على صحة المواطنين. وأشارت إلى دراسة أعدتها هيئة استخدامات أراضي الدولة أظهرت وجود عدد من المجازر داخل ١١ محافظة، تم تطوير عدد منها، ووجود عدد آخر مطلوب تطويره خارج الكتلة السكنية، وهناك مجازر تحت الإنشاء.

ضرورة حصول كافة المجازر على الموافقات والالتزام بالاشتراطات البيئية

أكدت وزيرة البيئة، ضرورة حصول كافة المجازر على الموافقات البيئية والالتزام بالاشتراطات البيئية، بما يساعد على دفع عجلة التنمية وصون الموارد الطبيعية والحفاظ على حق الأجيال في بيئة سليمة. وأشارت إلى تشكيل لجنة من وزارة البيئة لدراسة حصول المجازر التحت الإنشاء على الموافقات، ومتابعة حالة المجازر التى تم إنشاؤها بالفعل.

أعلنت وزيرة البيئة عن تشكيل لجنة بيئية لتفقد المجازر بالمحافظات وتحديد المجازر التي تحتاج لنقلها خارج الكتلة السكنية مع اختيار موقع مناسب لها بيئيا، وذلك في إطار حرص وزارة البيئة على الحفاظ على الوضع البيئي داخل الكتل السكنية وبما لا يؤثر على هذا النشاط الهام بشكل مباشر للمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads