المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز القاهرة الدولي ينظم ندوة حول الإسهامات المصرية في عمليات حفظ السلام الأممية

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 07:43 م
مركز القاهرة الدولي
مركز القاهرة الدولي
زينب الخضري
طباعة
عقد مركز القاهرة الدولي، لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام ندوة يوم ١٨ يوليو ٢٠٢٣ تحت عنوان "المساهمات المصرية فى عمليات حفظ السلام الأممية ما بين الماضى والحاضر والمستقبل: الفرص والتحديات"، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحفظة السلام.

وفي هذا الصدد، استهدفت الندوة التي عقدها مركز القاهرة الدولي تسليط الضوء على المساهمات المصرية في هذا المجال وتبادل الخبرات واستخلاص الدروس المستفادة وأفضل الممارسات من المشاركة المصرية الممتدة في بعثات حفظ السلام الأممية، أخذاً في الاعتبار التحديات التي تواجه تلك البعثات في الفترة الراهنة في ظل المخاطر الجديدة.

مركز القاهرة الدولي 

وأوضح السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، مدير مركز القاهرة الدولي، في افتتاح الندوة على أنها تمثل فرصة لإبراز إسهامات مصر المستمرة في مجال حفظ السلام سواء على المستوى المفاهيمي، فيما يتعلق بتطوير سياسات حفظ وبناء السلام أو على المستوى العملياتي والمرتبط بالمشاركة المثمرة بعناصر عسكرية وشرطية مصرية وذلك إرساءاً لدعائم الأمن والاستقرار في المحيطين الإقليمي والدولي.

شارك في حفل الافتتاح كل من السفير مي خليل، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة، واللواء علاء قاسم، رئيس جهاز الاتصال بالمنظمات الدولية بوزارة الدفاع، والعميد محمد إبراهيم، مدير المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بوزارة الداخلية.

تناولت جلسات الندوة تطور المساهمات المصرية في مجال حفظ السلام والدروس المستفادة منها، وتجارب القادة المصريين السابق مشاركتهم في بعثات الأمم المتحدة، فضلا عن اتساع نطاق مشاركة العنصر النسائي المصري في مهام حفظ السلام وطبيعة التحديات التي تواجههن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads