المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تلعب دورًا فاعلًا في الحماية الإيكولوجية وحوكمة المناخ

الجمعة 21/يوليو/2023 - 10:26 م
الصين تلعب دورا في
الصين تلعب دورا في حوكمة المناخ
فاطمة بدوي
طباعة
تلعب الصين دورا فاعلا في الحماية الإيكولوجية وحوكمة المناخ، وستظل ملتزمة بالحماية الإيكولوجية والعمل مع جميع الدول الأخرى من أجل عالم نظيف وجميل، وفقا لما قالته متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية.

أدلت المتحدثة ماو نينغ بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي عندما طُلب منها التعليق على تصريح المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ جون كيري خلال مؤتمر صحفى  بأنه عقد اجتماعات ودية ومثمرة مع الجانب الصيني، وأن الولايات المتحدة والصين ستعملان سويا بشكل مكثف في الأسابيع المقبلة استعدادا لمفاوضات مهمة خلال مؤتمر كوب 28.

الصين تلعب دورا في حوكمة المناخ 

وأشارت ماو إلى أن تغير المناخ يمثل تحديا عالميا يتطلب استجابة عالمية، وقالت إن الصين أسهمت بربع المناطق الخضراء المضافة حديثا في العالم منذ عام 2000.

وقالت ماو "نحن أول دولة تحقق هدف وصول معدل تدهور الأراضي بها إلى صفر، وقد خفضنا مساحات التصحر وزحف الكثبان الرملية على الأراضي، ووسعنا نسبة الغطاء الحراجي وحجم مخزون الغابات لدينا"، مضيفة أن الصين تمتلك أكبر نظام لتوليد الكهرباء النظيفة في العالم، وأن قدرات الطاقة المائية والرياح والطاقة الشمسية المركبة في الصين تتصدر جميعها العالم.

وأضافت ماو، "بمتوسط نمو في استهلاك الطاقة بنسبة ثلاثة بالمئة على أساس سنوي، أعطت الصين دفعة للاقتصاد بمعدل نمو سنوي متوسط يبلغ 6.2 بالمئة. نحن من أسرع الدول من حيث خفض كثافة الطاقة".

وفي إشارتها إلى أن الصين هي أيضا رائدة في مجال الحوكمة البيئية، قالت ماو إن الصين سهلت بفعالية التنفيذ الكامل والمتوازن والفعال لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاقية باريس، مع تقديم أكبر قدر من الدعم والمساعدة إلى البلدان النامية الأخرى، وهي مساهمة قدمتها الصين لنظام نزيه ومنصف لحوكمة المناخ العالمية يستفيد منها الجميع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads