المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 آلاف دولار لـ "هاكر" مقابل ثغرة في شريط عناوين "كروم" و"فايرفوكس"

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 02:43 م
طباعة
حصل الباحث الأمني الباكستاني "Rafay Baloch" على مكافأة مشتركة بقيمة 5 آلاف دولار أمريكي مقابل اكتشافه وشرحه لنقطة ضعف تعتبر بمثابة ثغرة موجودة في متصفح فايرفوكس وغوغل كروم تتعلق بكيفية قيام المتصفحان بتقديم عناوين مواقع الويب.


وتسمح الثغرة الموجودة في شريط عناوين المتصفح للمهاجمين بخداع المستخدم ودفعه لزيارة موقع ضار على شبكة الانترنت والذي يظهر على أنه موقع صحيح.

وأوضح الباحث في تدوينة نشرها اليوم على موقعه الشخصي بأنه يمكن استخدام الخلل لخداع المستخدمين ودفعهم إلى تزويد الموقع الضار بمعلومات حساسة، وذلك لأنه يظهر ضمن عنوان المتصفح وكأنه الموقع الصحيح المطلوب.

وتعمل الثغرة الموجودة في شريط العنوان ضمن المتصفح بسبب بعض اللغات التي تعرض اللغة من اليمين إلى اليسار مثل اللغة العربية، حيث يتم تقديم العناوين بشكل مختلف.

وأوضح الباحث أنه يمكن استعمال محرف محايد من اليمين إلى اليسار مثل محرف الشريطة المائلة "" لقلب عنوان موقع الويب وليتم عرضه من اليمين إلى اليسار أيضًا.

وضرب الباحث مثالًا حيث يمكن عن سبيل المثال عرض العنوان التاليImage removed by sender. 1 في شريط المتصفح بشكل http:example.comا127.0.0.1.

وتسمح هذه الطريقة بخداع المستخدم الذي يقوم بالضبط على الرابط الملغوم والذي قد يكون على شكل بريد إلكتروني أو تغريدة، وسيظهر للمستخدم بانه يتوجه إلى موقع http:example.com إلا أن الموقع سيقوم بعرض المحتويات الموجودة في عنوان برتوكول الإنترنت IP.

وأضاف الباحث في تدوينته بان شركتي فايرفوكس وغوغل ستقومان بتصحيح المشكلة في النسخة 53 من متصفح كروم والنسخة 48 من متصفح فايرفوكس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads