المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسبوع المقبل وقف نشاط مكامير الفحم في القليوبية

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 02:47 م
غادة وحيد
طباعة
اكد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، على استعدادات المحافظة لموسم السحابة السوداء والتى تظهر خلال شهر سبتمبر من كل عام، وذلك مع بدء حصاد محصول الأرز وحريق القش وظهور السحابة السوداء، مضيفا ان القليوبية محظورة من زراعته، ورغم ذلك يوجد ١١ ألف فدان أرز مخالف لينتج ٢٥ ألف طن قش الأرز.

وأشار المحافظ الى ان المكامير الفحم من أسباب السحابة السوداء وتمثل نسبة كبيرة للتلوث، معلنا انه سيتم تقليل العدد لتصل الى صيغة توافقية لمراعاة أصحاب المكامير مع الاهتمام بصحة المواطن قائلا: " حياة المواطن أهم من أى فلوس".

وقرر المحافظ وقف نشاط المكامير نهائيا بداية من الأسبوع المقبل ولمدة ٣ شهور لحين انتهاء تقنين أوضاع تراخيص المكامير بحيث لا تخل بأصحابها، مع تشكيل لجنه بإشراف المحافظ ورئاسة السكرتير العام وعضوية الجهات المعنية من البيئة والوحدات المحلية وغيرها.

وأشار المحافظ الى ان تم اعتماد ٤ نماذج للمكامير من قبل وزارة البيئة، طبقا للشروط والقواعد البيئية، وذلك على نظام مطور ويحافظ على البيئة من التلوث وصحة المواطن.

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية اليوم الأربعاء،برئاسة المحافظ وحضور اللواء مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية واللواء السعيد عبد المعطي سكرتير عام محافظة القليوبية وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads