المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد يفتتح معرض الكتاب السادس بالمدينة الباسلة

الإثنين 24/يوليو/2023 - 06:53 م
افتتاح معرض الكتاب
افتتاح معرض الكتاب السادس ببورسعيد
هدير عصام
طباعة
افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أمس، معرض الكتاب السادس بالمدينة الباسلة والذي يقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب تزامنا مع احتفالات الوزارة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

وحضر افتتاح معرض الكتاب السادس بالمدينة الباسلة كل من الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فضلاً عن بعض قيادات وزارة الثقافة.

مشاركة قصور ثقافة بورسعيد في المعرض السادس للكتاب

وتشارك الهيئة العامة لقصور ثقافة بورسعيد في معرض الكتاب السادس بعنواين متنوعة تخطت 250 عنوانا من سلاسل إصدارات مشروع النشر بها كافة، ومنها أحدث إصداراتها خلال العام الحالي 2023، والتي تتميز بقيمتها الكبيرة وأسعارها المخفضة.

ومن جانبه أكد عمرو البسيوني رئيس الهيئة، أهمية الوصول بإصدارات ومنتجات الهيئة إلى الجمهور، في ضوء العدالة الثقافية وبرامج عمل وزارة الثقافة، وفي ضوء التعاون البناء مع هيئات وقطاعات الوزارة لنشر المعرفة والوعي بين جموع المواطنين، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون في هذا الشأن، بخلاف المعارض التي تنظمها الهيئة بمواقعها.

فقرات افتتاح معرض الكتاب السادس ببورسعيد

وشهد الافتتاح تقديم عرض للسمسمية البورسعيدية لفرقة بورسعيد للآلات الشعبية، كما قدمت فرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية باقة من الفقرات الاستعراضية التي تعبر عن فلكلور وتراث المدينة الباسلة منها الضمة، الألعاب الشعبية، ألعاب الشط، النوبي، جوابي، حلاوة شمسنا، حيوا الأعلام.

إطلاق مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" ببورسعيد

وفي هذا الصدد، أطلقت الهيئة العامة لقصور ثقافة بورسعيد، أولى فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، بمشاركة فرقتي الأنفوشى وتوشكى للفنون الشعبية، حيث قدمت فرقة الأنفوشى عدة رقصات تعبر عن الفلكلور الإسكندراني منها الصيادين، عرب العامرية، ورقصة الحصان، والصعيدى تصميم وتدريب ياسر عثمان، احتفالاً بذكرى ثورة 23 يوليو.

وتخلل الاستعراضات بعض الفواصل الغنائية للفرقة الموسيقية المصاحبة بقيادة إبراهيم حسن بإشراف حاتم نصر مدير الفرقة، أعقبها عدة فقرات من التراث النوبي لفرقة توشكي للفنون الشعبية الذى تضمن فقرة الغزل النوبى، وغناء فردى على آلة الطمبورة، الأراجيدا وغيرها. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads