المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«وزارة الصحة»: استحداث 22 مركز للسموم على مستوى محافظات مصر

الإثنين 24/يوليو/2023 - 07:03 م
استحداث 21 مركز للسموم
استحداث 21 مركز للسموم بمحافظات مصر
حنان سعيد كشك
طباعة
أعلنت وزرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، استحداث 22 مركز للسموم في 21 محافظة، مؤكدة وإمداد المراكز بأحدث الأجهزة لسرعة التعامل مع حالات السموم الطارئة التي تحتاج إلى تدخل سريع.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة قامت بـ استحداث 22 مركز للسمومداخل منظومة الرعاية الحرجة والعاجلة مع رفع كفاءة المعامل الملحقة بالمستشفيات، وتوفير أحدث بروتوكولات العلاج في جميع مراكز السموم على مستوى المحافظات.

استحداث 22 مركز للسموم بمحافظات مصر

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن المستشفيات التي تم استحداث مراكز للسموم هي: «زايد آل نهيان، أم المصريين، العامرية العام، المنصورة العام، ناصر العام، لمنيا العام، بورسعيد العام، قنا العام، منوف العام، الغردقة العام، الإيمان العام، سوهاج العام، الإسماعيلية العام، المنشاوي لعام، الفيوم العام، إيتاي البارود، كفر الدوار العام، مطروح العام، بني سويف العام، كفر الشيخ العام، الزقازيق العام، دمياط العام».

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أن الوزارة قامت بتوفير مضادات التسمم، بجانب الأمصال وبروتوكولات العلاج، وإمداد المراكز المستحدثة بجهاز الكشف الطيفي لتحليل الأدوية والمواد المخدرة، وتوفير المحاليل الكيميائية اللازمة في كل معامل الطوارئ بالمستشفيات المعلنة، لإجراء الفحوصات اللازمة لحالات التسمم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads