المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاتب كوردي يدير جلسة أدبية نقدية حول نتاجات شاعر مصري

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 02:29 م
كاتب كوردي
كاتب كوردي
فاطمة بدوي
طباعة
ترأس الدكتور ياسين رؤوف ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني في القاهرة ، إدارة جلسة نقدية حول الشاعر المصري ماهر نصر.

ونظمت الجلسة في محافظة طنطا شمال العاصمة القاهرة وهي مسقط رأس الكاتب والمراقب السياسي ورئيس مركز مصر للدراسات والبحوث الكوردية الراحل رجائي فايد، بمشاركة ثلاثة من أبرز النقاد المصريين وهم كل من الدكتور محمد زيدان والدكتور محمد سيد إسماعيل وعيد عبد الحليم.

وفي مستهل حديثه شكرالدكتور ياسين رؤوف ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني في القاهرة الهيئة التحضيرية للندوة البحثية، واصفا مشاركته في الندوة وترؤسه لها بالشرف الكبير وخصوصا وأنها حول الشاعر الكبير ماهر نصر.

كما وأثنى الدكتور رؤوف على أهالي مدينة طنطا، كونها تحتضن مناصري القضية الكوردية ، ومستطردا بالقول إن ” أقرب وأكثر صديق مناصر للقضية الكوردية، هو قامة من قامات مدينة طنطا، وهو الراحل رجائي فايد، الذي كان له دور كبير في تعريف القضية الكوردية بالشعب والإعلام المصري”.

يشار إلى أن فعاليات الجلسة قد عقدت على مسرح المركز الثقافي في محافظة طنطا شمالي العاصمة القاهرة، وقد حضرها العديد من المثقفين والأدباء المصريين، وجرت فيها مناقشات وسجالات علمية وأدبية ونقدية مستفيضة، حول أعمال ونتاجات الشاعر المصري المعروف ماهر نصر.

ويعتبر الشاعر ماهر عبد الستار نصر، المعروف بـ”ماهر نصر” أحد أبرز الشعراء والكتاب المعروفين على مستوى مصر كلها، ولد في العام 1962 في منطقة ” دلجمون ” التابعة لمحافظة الغربية المصرية، وتوفي في العام 2020 عن عمر 58 عاما .

للشاعر ماهر نصر عدة أعمال أدبية وشعرية كبيرة، وهو حائز على عدة جوائز تقديرة خدمة لجهوده في مجال الأدب والشعر، منها جائزة سعاد الصباح في العام 1990، وجائزة مجلة النصر في 1996 لشعر ( أنا والنيل)، وجائزة مجلة شاهد 1992، وجائزة جريدة أخبار الأدب 1998، هذا بالإضافة إلى العديد من الجوائز الاخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads