المواطن

عاجل
بالصور.. نقيب مهندسي أسيوط ومجلس النقابة يشاركون في تكريم خريجي الدفعة 63 بكلية الهندسة السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تعلن استعدادها لتعزيز التعاون مع جنوب أفريقيا

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 02:58 م
الصين
الصين
فاطمة بدوي
طباعة
قال الدبلوماسي الصيني البارز وانغ يي  إن الصين مستعدة لمواصلة دفع العلاقات الصينية-الجنوب أفريقية إلى مستوى أعلى وتوسيع التعاون في مجالات جديدة.

وأدلى وانغ، وهو مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات هنا خلال اجتماعه مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا ناليدي باندور.

وخلال الاجتماع، قال وانغ إن آلية بريكس هي أهم منصة لممثلي الأسواق الناشئة والدول النامية الكبرى لتعزيز الحوار والتعاون، فضلا عن كونها أهم قناة للتواصل الإستراتيجي في الجنوب العالمي.

وذكر وانغ أن الصين تدعم جنوب أفريقيا بشكل كامل بصفتها رئيسة بريكس في استضافة قمة بريكس الـ15 وتتفاعل بشكل إيجابي مع الدعوة القوية للدول المعنية للمشاركة في تعاون بريكس، داعيا إلى بذل جهود لزيادة تعزيز تعاون بريكس وممارسة التعددية وتوفير المزيد من الاستقرار لعالم تعمّه الشكوك.

وأشار وانغ إلى أنه في حقبة ما بعد الجائحة، يتعين على الجانبين العمل معا لدفع الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين وجنوب أفريقيا قدما نحو جودة أعلى ومناطق أوسع ومستويات أعمق، ومواصلة العمل كنموذج للتضامن والتعاون بين الدول النامية.

وأفاد وانغ أن الصين مستعدة لمواصلة العمل مع جنوب أفريقيا في دعم بعضهما البعض، وإقامة صلات تآزر أقوى بين مبادرة الحزام والطريق وخطة إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي لجنوب أفريقيا، وتوسيع التعاون في مجالات تشمل المعادن الرئيسية والاقتصاد الرقمي والطاقة النظيفة وصناعات حماية البيئة وتنمية الموارد البحرية والحد من الفقر.

من جانبها، قالت باندور إن العلاقات بين جنوب أفريقيا والصين تستمر في العمل على مستوى عال. وأعربت عن شكرها للصين على مساعدة جنوب أفريقيا ودول أفريقية أخرى في مكافحة جائحة كوفيد-19 وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وذكرت باندور أن بريكس تواجه فرصا مهمة للتنمية والنمو، مبينة أن جنوب أفريقيا مستعدة للتواصل بشكل وثيق مع الصين وأعضاء بريكس الآخرين لضمان أن تحقق قمة بريكس نتائج مثمرة.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads