المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استلام 65 فدان من القوات المسلحة لإنشاء مدفن صحى بالعبور

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 03:08 م
غادة وحيد
طباعة
أعلن اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، عن إستلام ٦٥ فدان بتنازل من القوات المسلحة لوزارة البيئة، بغرض إنشاء مدفن صحى بالعبور، لافتا الى تعطل القرار الجمهورى عام ٢٠١٠ بخصوص المدفن الذى كان سيتم انشاؤه بالطهير الصحراوى بالمحافظة.

وأوضح محافظ القليوبية بأن حجم المخلفات الصلبة بالمحافظة وصل الى ٥٤٠٠ طن يوميا، وتشمل على ٢٤٠٠ طن من حى شرق شبرا الخيمة فقط، مضيفا بأن القمامة أزمة تؤرق المحافظة، وخاصة فى ظل تدنى رسوم النظافة.

وصرح المحافظ عن إتمام فسخ عقد احدى شركات النظافة بشبرا الخيمة بسبب التقاعس وسوء الخدمة، وجارى استناد العمل بالمنظومة لإحدى الشركات لاستكمال النظافة بشبرا الخيمة، ودعا المحافظ جمعيات المجتمع المحلى للمشاركة فى المنظومة، وذلك من خلال اتفاقية مشتركة بين القطاع الحكومى والمجلس المحلى للعودة للجمع المنزلى، والقضاء على ظاهرة تراكم القمامة بالشوارع، وذلك للوصول لشارع نظيف.

وشدد المحافظ على عربات الكارو حيث تسبب فى ظهور الحى بالمظهر السيئ من خلال قيامهم بنبش القمامة واخذ المصنعات من البلاستيك وغيرها وترك القمامة المبعثرة فى الشوارع، مؤكدا انه سيتم اتخاذ اجراءات تعسفية لكل من يتم ضبطه من أصحاب الكارو، حيث تم ضبط ٤ عربات كارو وتم مصادرة الدابة والتعامل مع العربة من خلال الحى.


جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية اليوم الأربعاء الموافق برئاسة وحضور اللواء  مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية واللواء السعيد عبد المعطي سكرتير عام محافظة القليوبية وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads