المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الصيني يتفقد سيتشوان ويشدد على الميراث الثقافي وحماية البيئة

الإثنين 31/يوليو/2023 - 04:19 م
الصين
الصين
فاطمة بدوي
طباعة
دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى فتح آفاق جديدة في التنمية عالية الجودة في الصين خلال جولة تفقدية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين. كما زار طريقا قديما معروفا باسم "شوداو" في مدينة قوانغيوان ومتحف سانشينغدوي في دهيانغ قبل حفل افتتاح الألعاب الجامعية العالمية في تشنغدو.

طريق جيانقه شو هو طريق مهم في شمال مقاطعة سيتشوان تاريخيا وثقافيا. قام الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة إلى جزء من الطريق واطلع على حماية شجر السرو القديم. أقدم شجر سرو هنا يبلغ من العمر ألفين وثلاثمائة عام. وكان يانغ تسو بين، سكرتير محافظة جيانقه، من بين أولئك الذين تحدثوا إلى الرئيس شي في يوم الزيارة.

توجد أكثر من سبعة آلاف شجرة سرو قديمة هنا، وتتمثل مهمة الخبراء في حماية هذه الكنوز مع المحيط الثقافي للأشجار وطريق "شوداو".

كان موقعا لعدد لا يحصى من المعارك خلال فترة الممالك الثلاث. يشتهر نظام الطرق بمخاطره، كما جاء من القصائد المكتوبة عنه.

وزار الرئيس شي متحف سانشينغدوي في اليوم التالي. كانت القطع الأثرية المكتشفة تعود إلى القرنين الثاني عشر والحادي عشر قبل الميلاد.

وبدأ تشغيل المتحف الجديد يوم الخميس وعرض أكثر من 600 من تلك القطع للمرة الأولى. عملت تشنغ جينغ كمرشدة سياحية للرئيس شي خلال زيارته.

تبلغ مساحة عرض المتحف 22000 متر مربع، ويعرض أكثر من 1500 قطعة أثرية. وتمثل هذه القطع الأثرية أحدث النتائج من البحوث الأثرية.

قال الخبراء إنهم يعملون على حماية هذه الكنوز الثقافية. يأملون أن يسمح الاكتشاف للآثار باستعادة ذكريات العصور القديمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads