المواطن

عاجل
بالصور.. نقيب مهندسي أسيوط ومجلس النقابة يشاركون في تكريم خريجي الدفعة 63 بكلية الهندسة السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شي يؤكد أهمية دور الشباب والتضامن والشمول في تحقيق رؤية المصير المشترك

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 03:53 م
أهمية دور الشباب
أهمية دور الشباب
فاطمة بدوي
طباعة
استضاف الرئيس الصيني شي جين بينغ وعقيلته بنغ لي يوان مأدبة في تشنغدو، حاضرة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، للترحيب بالضيوف الحاضرين في حفل افتتاح النسخة الصيفية الـ31 من دورة الألعاب الجامعية العالمية، ليؤكد على أهمية دور الشباب.

أهمية دور الشباب 

والضيوف هم: الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وعقيلته إيريانا جوكو ويدودو، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والرئيس البوروندي إيفاريست نداي يشيمي، ورئيس غويانا عرفان علي، ورئيس الوزراء الجورجي إيراكلي غاريبا شفيلي، والقائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي للألعاب الجامعية ليونز إيدر. وفي كلمة ألقاها خلال المأدبة، رحب شي، نيابة عن الصين حكومة وشعبا، ترحيبا حارا بجميع الضيوف الذين حضروا حفل الافتتاح. 

وفي إشارته إلى التزام الصين بتنظيم ألعاب منسقة وآمنة ورائعة، قال شي إنه على الرغم من جائحة كوفيد-19 والعوامل غير المواتية الأخرى، تصرفت الصين بقوة للوفاء بتعهدها بكل جدية من أجل نجاح دورة الألعاب وتقديم إسهامات جديدة للقضية الدولية لرياضة الشباب. 

وظلت دورة الألعاب الجامعية العالمية حدثا عظيما للشباب والتضامن والصداقة منذ ولادتها.

ودعا إلى حشد الشباب من كل أنحاء العالم لتعزيز السلام والتنمية العالميين بقوتهم، والمضي قدما بروح الألعاب الجامعية العالمية للصمود أمام التحديات العالمية في تضامن.

وشدد شي على أهمية تعميق التبادلات والتعلم المتبادل لتعزيز التناغم بروح الشمول، ورؤية الثقافات المختلفة من منظور يتسم بالتقدير والتعلم المتبادلين. وفي إشارته إلى أن تشنغدو واحدة من أكثر المدن حيوية وسعادة في الصين، شجع شي الضيوف على إجراء جولة في المدينة للإطلاع على ملامح التحديث الصيني النمط وتقاسمها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads