المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعاون بين وزارة الثقافة اللبنانية ومهرجان أوسكار المبدعين العرب

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 02:25 م
مهرجان أوسكار مبدعين
مهرجان أوسكار مبدعين العرب
علاء الدماصي
طباعة
التقت سفيرة مهرجان أوسكار المبدعين العرب المحامية سعاد مارون، بوزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى، وذلك لعرض فعاليات المهرجان والمسابقة الأدبية الكبرى، التي تنطلق في موسمها الثاني هذا العام على مستوى العالم العربي. 

وأوضحت سفيرة مهرجان أوسكار المبدعين العرب أن المهرجان يشمل مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية والنص المسرحي والسيناريو والحوار والمقال وافضل كتاب منشور، لافتة إلى أن تم تخصيص استمارة لتقديم الاعمال المشاركة في المسابقة من خلال رابط على صفحة المهرجان الرسمية على الفيسبوك. 

وزير الثقافة اللبناني يشارك في مهرجان أوسكار المبدعين العرب


وكشفت «مارون» أن مهمتها قائمة على مد جسور التعاون بين ادارة المهرجان والمؤسسات الرسمية والثقافية والإعلامية اللبنانية، ومنها الوزارت المعنية ونقابة المحامين في بيروت ونقابة الصحافة، واتحاد الكتاب اللبنانيين، وادباء وأكاديميين. 


ووجه وزير الثقافة اللبناني بتكليف رئيس اللجنة الوطنية لليونيسكو ومستشاره المحامي شوقي ساسين، لتمثيل الوزارة في ما يخص فعاليات المهرجان، والاشتراك في لجان التحكيم، كما أكد مشاركته في الحفل الختامي للمهرجان الذي يعقد في القاهرة مطلع العام المقبل.

معلومات عن مهرجان أوسكار مبدعين العرب

يذكر ان مهرجان أوسكار المبدعين العرب تأسس في القاهرة العام الماضي بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي وبرعاية رسمية من عدة مؤسسات منها المبدعين العرب ومصر الخير، وهو يضم نخبة من المثقفين المصريين. 

ويتألف مجلس ادارته من الدكتورةسهير شلبي، مدير عام المهرجان، والدكتورماريو منير قلادة مدير ومؤسس المهرجان و ابدكتورة أمل جمال سليمان رئيس مجلس الأمناء، ويحظى المهرجان برعاية من مؤسسات ثقافية واجتماعية وإعلامية من مختلف الدول العربية.

جوائز مهرجان أوسكار مبدعين العرب

وينال الفائز بالمرتبة الاولى من كل فئة جائزة مالية وأوسكار المهرجان، فيما يحظى الفائزين بالمرتبتين الثانية والثالثة من كل فئة بدروع وشهادات تقديرية، ويقام حفل ضخم في القاهرة لتوزيع الجوائز بحضور رسمي وفني وادبي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads