المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التجارة: طرح أراض صناعية بالسادات وبدر وبرج العرب الشهر المقبل

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 03:41 م
طباعة

قال وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، إنه سيتم طرح أراض صناعية جديدة بمدن السادات وبدر وبرج العرب الشهر المقبل ضمن خطة الوزارة الاقتصادية للتوسع في الأراضي الصناعية بهدف تنمية الصناعة.

وأضاف الوزير - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبيل مغادرته مطار القاهرة متوجها إلى برشلونة - إنه تم طرح مليوني متر أراض صناعية في محافظة المنيا، ومليون متر في مدينة بدر الشهر الماضي، و700 ألف متر في قويسنا بالمنوفية ، وحوالي مليون متر ببورسعيد.

ولفت إلى أن الوزارة ملتزمة بقرار تسجيل المصانع لترشيد الواردات وزيادة الصادرات، مشيرا إلى أن الواردات انخفضت في الفترة من يناير إلى مايو الماضي بنسبة 4,3 مليار دولار ، فيما ارتفعت الصادرات بقيمة 400 مليون دولار في الفترة الأخيرة، بعد أن ظلت في تراجع لمدة 15 شهرا.

وأوضح الوزير أنه جاري العمل على بعض المشروعات القومية التي تهم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشغيل العمالة، حيث تم البدء في دفع تعويضات نقل صناع الجلود بسور مجرى العيون إلى منطقة الروبيكي، وجاري العمل بمصنع للبلاستيك بمنطقة مرغم بالإسكندرية يستخدم البولي إيثيلين من شركة البتروكيماويات التي افتتحها رئيس الجمهورية السبت الماضي.

على جانب آخر، أوضح وزير التجارة والصناعة أنه لن تحدث زيادة في الجمارك ، لأن هناك التزام بأرقام منظمة التجارة العالمية، منوها بأن هناك اتفاقيات تجارة حرة تتضمن إلغاء الجمارك مع الدول المتعاقد معها .

وأشار الوزير إلى أن مصر شاركت في اجتماعات قمة مجموعة الدول العشرين كعضو شرف بدعوة من الصين، وتضمنت الاجتماعات التحضيرية لوزراء الصناعة مناقشة موضوعات متعلقة بمنظمة التجارة العالمية (كمشكلة أوروبا من إغراق الحديد الصيني)، لافتا إلى أنه سيتم عرض جميع الموضوعات التي طرحت للمناقشة بالبيان الختامي لاجتماع القمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads