المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكرملين: العملة المشتركة في البريكس بالكاد ممكنة في الوقت القريب

الخميس 03/أغسطس/2023 - 07:21 م
الكرملين
الكرملين
فاطمة بدوي
طباعة
قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين إنه لن يتم إدخال عملة موحدة في دول البريكس وفي الاتحادات الأخرى في المستقبل القريب.

"تميل العديد من البلدان إلى طريق استخدام العملات الوطنية في التسويات المتبادلة. ومن المؤكد أن مناقشات الخبراء جارية أيضًا بشأن إمكانية وجدوى وجدوى خطط إدخال عملة وطنية لعمليات تكامل معينة. وهذه هي عملية المناقشات حتى الآن وقال بيسكوف في تعليقه على اقتراح رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا التفكير في إنشاء عملات مشتركة بين مجموعة بريكس وأمريكا الجنوبية المشتركة. السوق (ميركوسور) للاستخدام في التسويات المتبادلة.

وقال المتحدث باسم الكرملين إن عملية فك الدولرة في الاقتصاد العالمي "تسير بلا هوادة". "لقد أصبح استخدام العملات الوطنية حقيقة واقعة الآن ، والواقع ينمو على نطاق عالمي. ليس فقط البلدان التي تواجه قيود العقوبات ولكن أيضًا الدول التي لا تواجهها تلجأ إلى هذه الممارسة - فهم يدركون فوائد هذا النظام في الخارج. [النشاط] الاقتصادي ".

وقال بيسكوف إن إدخال عملة موحدة لن يتم تنفيذه في قمة البريكس المقبلة "لكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي مناقشتها". وشدد على أن "المناقشات في هذا الصدد ستستمر بالتأكيد".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads