المواطن

عاجل
رفع أم تثبيت الفائدة...خبير يكشف السيناريو المتوقع لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المقبل بحضور مدير عام الإدارة .. إدارة الصف التعليمية تنظم رحلة ترفيهية للطلاب الأيتام بمدارسها وفد من بازيليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ يقدم التهنئة للواء دكتور خالد مبارك بمناسبة توليه منصب محافظ محافظة جنوب سيناء، وعيد رأس السنة الهجرية تكثيف القوافل الزراعية بمدن جنوب سيناء متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة فرع ثقافة الشرقية يُعلن إنطلاق فعاليات مهرجان " أهالينا الصيفي " بمركز ومدينة ههيا أهالي الصف يطالبون المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجديد بزيارة المركز وقراه لحل مشاكله خبير اقتصادي: برنامج الحكومة الجديدة تضمن خطة شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني والمهم الإسراع في التنفيذ مشاركة ممثلى طاجيكستان في المؤتمر الدولي “استراتيجية المعلومات: “المجتمع، الدولة، التعليم” طاجكيستان تشارك في اجتماع مجلس الجمعية البرلمانية الدولية لدول رابطة الدول المستقلة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ورشة ومعرض للعرائس بالروسي

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 08:29 م
ورشة ومعرض للعرائس
ورشة ومعرض للعرائس بالروسي
فاطمة بدوي
طباعة
افتتح "دينيس برونيكوف" معرض للعرائس بعنوان " عروستي رايحة روسيا " نائبا عن مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وبحضور "شريف جاد" رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ومسؤل النشاط الثقافي بالمركز الروسي.

ضم معرض للعرائس من تصميم وتنفيذ الفنانة سارة محمد صلاح التي تميزت بصناعة العرائس يدويا , كما ربطت بين فن العرائس و الحواديت الشعبية بالاضافة الي عمل عرائس لشخصيات حقيقية وايضا جسدت العروسة الروسية الشهيرة الماتروشكا بروح مصرية في اطار روح التبادل الثقافي بين الثقافتين  .

ورشة ومعرض للعرائس بالروسي

ومن جانبه اشار برونيكوف في كلمته الافتتاحية بتميز اعمال الفنانة سارة لكونها اشغال يدوية حيث ان كل ما يصنع باليد يخرج من القلب والروح علي حد قول برونيكوف , ورحب دينيس برونيكوف بالفنانين المصريين لتقديم ابداعاتهم داخل البيت الروسي بالقاهرة .

ومن جانبه اشار شريف جاد بأن اعمال الفنانة سارة محمد قد تميزت بربط العرائس بالحدوتة الشعبية مقدمة نماذج طبيعية من صور الحياة اليومية .

وكانت الفنانة سارة محمد قد قدمت ورشة فنية للاطفال في كيفية صنع العرائس حيث شارك عدد من الاطفال في صناعة العرائس بأيديهم في تجربة ممتعة لهم .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads