المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

400 جنيه للطن.. موافقة الحكومة على رفع أسعار توريد قصب السكر

السبت 05/أغسطس/2023 - 10:26 م
موافقة الحكومة على
موافقة الحكومة على رفع أسعار توريد قصب السكر
زينب الخضري
طباعة
أوضحت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، اليوم السبت، أن الحكومة وافقت علي رفع أسعار توريد قصب السكر نحو 400 جنيهًا للطن، وذلك بناءًا على مطالب الفلاحين والمزارعين خلال جلسات الحوار الوطني.

وفي هذا الصدد، طالب المشاركون في لجنة الزراعة والأمن الغذائي بضرورة النهوض بقطاع الزراعة لدعم الأمن الغذائي، ورفع أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية، ورفع أسعار توريد قصب السكر.

موافقة الحكومة على رفع أسعار توريد قصب السكر 

وتم استجابة وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمطالب الفلاحين، بزيادة أسعار توريد قصب السكر، وذلك بناء على توجيهات وزير التموين الدكتور على مصيلحى، الذي عقد اجتماع مع رئيس مجلس إدارة شركة السكر اللواء عصام البديوى، واللواء هشام الشعينى عضو مجلس النواب، رئيس جمعية منتجين القصب، والدكتور مصطفى عبد الجواد، رئيس المحاصيل السكرية وكذلك هيئة السلع التموينية.

ولفت الأمين العام لنقابة الفلاحين إلى أن هذا القرار يصب في صالح الفلاحين، وبصفة خاصة منتجي قصب السكر، للمساهمة في تحسين دخولهم وتعويض مجهوداتهم طوال موسم الزراعة، لافتا إلى أن الدولة بدأت تتجه للعمل على حل المشاكل التي تواجه الفلاحين.

ورحب الأمين العام لنقابة الفلاحين بقرار وزير التموين، حول زيادة سعر طن قصب السكر، وذلك حتى يستطيع الفلاح تغطية تكاليف الزراعة التي أرهقت المزارع وكانت تعرضه للخسارة بعد انتظار عام كامل للمحصول لتسديد التزاماته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads