المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس طاجكيستان يتفقد المنجم رقم 17 لمحطة "روجون" للطاقة الكهرومائية

الخميس 10/أغسطس/2023 - 04:12 م
رئيس طاجكيستان يتفقد
رئيس طاجكيستان يتفقد المنجم رقم 17
فاطمة بدوي
طباعة
خلال الزيارة إلى محطة "روغون" لتوليد الطاقة الكهرومائية ، تعرف رئيس جمهورية طاجيكستان ، إمام علي رحمن، على سير العمل في المنجم رقم 17،وفقًا للمشروع، ستتم معالجة مادة الألومينا وتخزينها في المنجم رقم 17. سيتم تنفيذه من قبل المقاول الخاص بالقطعة 2 "Vibuild" بمشاركة متخصصين من شركة المساهمة المفتوحة "Tojikhydroelektromontazh. 

حسب متطلبات المشروع وبعد الانتهاء من الأعمال الخرسانية سيبدأ وضع مادة الألومينا في قلب السد من مستوى 984 متر. لمعالجة الألومينا في هذا المنجم ، تم تركيب أجهزة ومعدات حديثة في أربعة أجزاء من المنجم ، يتم من خلالها إنتاج الألومينا بأحجام من 0-50 و 0-200 ملم. هذه الأجهزة لديها القدرة على معالجة 100 إلى 400 طن من الطين في الساعة. 

رئيس طاجكيستان يتفقد العمل بالمنجم رقم 17 

يبلغ الحجم المتوقع لمادة الألومينا في قلب السد 7.42 مليون متر مكعب ، وحتى مستوى 1110 متر سيتم ترسيب 3.35 مليون متر مكعب من الألومينا، ويحاول المتخصصون والعمال تنفيذ معالجة وتخزين الألومينا في حقول المنجم حسب الخطة. منذ بداية الأعمال تمت معالجة وتخزين أكثر من 600 ألف متر مكعب من الألومينا في هذا المنجم.

بدأت أعمال البناء في عمود قاطع الأمواج لأنفاق تصريف المياه ST-4 ، NLO1 ، الواقعة في المنطقة السفلية من المنجم رقم 17، في يوليو من هذا العام، حجم أعمال الحفر بالمشروع في هذه المنطقة يزيد عن 1.5 مليون متر مكعب ، وبالفعل تم الانتهاء من أكثر من 100 ألف متر مكعب من الأعمال.

عند مخرج أنفاق الصرف ST-4 و HLO1 و OVS1 / 2 ، أعمال الحفر ، مع مراعاة تقوية جوانب الجبل ، حسب المشروع ، تصل إلى أكثر من 1.46 مليون متر مكعب ، والآن أكثر من 700 ألف متر مكعب من العمل تم انجازه

يتم تقوية المنحدرات بتركيب المراسي وصب الملاط الخرساني وتركيب أنابيب الصرف، على أساس المشروع، سيتم تركيب 304 آلاف 890 متر من المراسي في موقع البناء هذا. حتى الآن ، تم تركيب 30000 متر من المراسي AJG.

 تركيب مراسي السلطة الوطنية الفلسطينية في هذا القسم 877 ألف و 590 مترا. إجمالي حجم رش الملاط الخرساني وفقًا للمشروع يشمل 139 ألفًا و 54 مترًا مربعًا ، وحتى الآن تم رش 25 ألفًا 365 مترًا مربعًا من الملاط الخرساني.

حاليا يتم تنفيذ أعمال تقوية جوانب الجبل على أساس المشروع المعتمد والمخطط بجودة عالية، تم تعبئة أكثر من 5 آلاف 800 موظف ومهندس وأكثر من 950 قطعة من المعدات والآليات لبناء محطة الطاقة الكهرومائية "روجون" من قبل شركة المساهمة المفتوحة "Tojikgidroelektromontazh

أعرب إمام علي رحمن، عن ارتياحه للنشاط الكبير للعمال والمتخصصين في المنجم رقم 17 في اتجاه معالجة وتخزين الألومينا الذي يستخدم في قلب السد ، وأعطى تعليمات محددة و تعليمات للمسؤولين لتوسيع العمل.

بناءً على تعليمات الرئيس إمام علي رحمودن ، من أجل تعزيز أعمال الأساس في محطة روجون لتوليد الطاقة الكهرومائية ، قامت الشركة المساهمة المفتوحة "Tojikhydroelectromantaz" باستيراد معدات وآليات حديثة للبناء ، وأكثر من 100 منهم. تم تقديمها لانجاز المشروع

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads