المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة التنمية المحلية تدعم المشروعات الصغيرة في المناطق البديلة للعشوائيات

السبت 12/أغسطس/2023 - 02:21 م
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
محمد عبد الراضي
طباعة
في إطار جهود الدولة لتحسين أوضاع المواطنين في المناطق البديلة للعشوائيات، تسعى وزارة التنمية المحلية إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تساهم في خلق فرص عمل وزيادة الدخل. 

وفي هذا الصدد، تنظم الوزارة ندوات توعوية لشرح كيفية الحصول على قروض ميسرة وتدريب فني وإداري للشباب والمرأة المهتمين بإقامة أو تطوير مشروعاتهم.

خطة الوزارة لدعم المشروعات الصغيرة

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تضع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة على رأس أولوياتها، لأنها تعتبر رافدًا أساسيًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 وأضاف أن الوزارة تعمل على توفير التمويل اللازم لإقامة أو تطوير هذه المشروعات، من خلال مبادرة مشروعك وصندوق التنمية المحلية، اللذين يقدمان قروضًا بفائدة منخفضة ومدة سداد ميسرة. 

كما تقدم الوزارة خدمات استشارية وتدريبية للمستفيدين من هذه البرامج، لمساعدتهم على إدارة وتسويق مشروعاتهم بشكل فعال.

ندوات توعوية لشرح آلية التقديم والتمويل

أوضح اللواء هشام آمنة، أن الوزارة تنظم ندوات توعوية في المناطق البديلة للعشوائيات، بهدف شرح آلية التقديم والتمويل للراغبين في إقامة أو تطوير مشروعات صغيرة ومتوسطة.

 وأشار إلى أنه تم عقد ندوتين في هذا الإطار في مناطق حي السلام أول والنهضة بالقاهرة، حضرها مئات من الشباب والمرأة. وأضاف أن الندوات تتضمن شرح مبسط عن كيفية ملء استمارة التقديم، والشروط والضمانات المطلوبة، والجهات المانحة للقروض، والبرامج التدريبية المتاحة. 

كما تتضمن الندوات دراسة سوق العمل والفرص المتاحة في مجالات مختلفة، مثل الصناعة والزراعة والخدمات.

نتائج ملموسة لبرامج دعم المشروعات الصغيرة

ذكر اللواء هشام آمنة، أن برامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تقدمها الوزارة حققت نتائج ملموسة في تحسين أحوال المستفيدين منها. وأعطى بعض الأمثلة على نجاح بعض المشروعات التي تم إقامتها أو تطويرها بفضل هذه البرامج، مثل مشروع لإنتاج الأثاث من خشب البليت، وآخر لإنتاج المخبوزات من دقيق الذرة، وآخر لإنتاج الأكياس الورقية من قش الأرز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads