المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعداد جامعة عين شمس لتنفيذ القوافل التنموية الشاملة

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 06:43 م
فاطمة عاشور
طباعة
استعد قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بجامعة عين شمس، لتنفيذ عدد من القوافل التنموية الشاملة على مدار العام الجامعي المقبل 2016/ ،2017 برعاية عبد الوهاب عزت القائم بعمل رئيس الجامعة .

و أوضح سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع، أن قوافل التنمية الشاملة تشمل عددًا من المجالات من بينها المجالات الطبية و الصحية، و التي يتم خلالها قياس نسبة السكر و الضغط و هشاشة العظام و عيادات للأطفال و النساء و التوليد، بالإضافة إلى طب و صحة المسنين و صحة الفم و الأسنان، و ذلك تحت إشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الطب و التمريض و بمعاونة عدد من الطلاب ، و يقام على هامش القافلة مجموعة من ندوات التوعية الطبية و الصحية .

كما تشمل كل قافلة فصول متنقلة لمحو الأمية بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة، و الهيئة العامة لتعليم الكبار، بالإضافة إلى تدريب ذوى المؤهلات العليا للحصول على دورات TOT .

هذا إلى جانب عدد من ندوات التثقيف الزراعي لمزارعي القرى حول استخدام المخلفات الزراعية في تغذية الإبل و الغنم و تجفيف النباتات الطبية و التربية الآمنة للطيور الداجنة، يحاضر فيها أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة .

وتوفر كل قافلة عددًا من الأدوية المجانية تقدمها شركات الأدوية و ذلك من خلال الصيدلية المتنقلة ، كما يتم توزيع بطاطين للأهالي المترددين على القوافل ، إضافة إلى تنظيم معارض خيرية للملابس و كلها فى إطار الخدمات الاجتماعية التي يحرص عليها القطاع .

و لم تنسى الجامعة فئة هامة من فئات المجتمع و هم ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يقدم أساتذة معهد الدراسات العليا للطفولة عدد من البرامج المتخصصة لخدمة هذه الفئة و كذلك المتعاملين معهم .

و تخدم قوافل التنمية الشاملة أهالي قرية شلقان بمحافظة القليوبية، و بعض محافظات الوجه البحري منها محافظة الإسماعيلية، و عدد من محافظات الوجه القبلي .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads