المواطن

عاجل
رفع أم تثبيت الفائدة...خبير يكشف السيناريو المتوقع لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المقبل بحضور مدير عام الإدارة .. إدارة الصف التعليمية تنظم رحلة ترفيهية للطلاب الأيتام بمدارسها وفد من بازيليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ يقدم التهنئة للواء دكتور خالد مبارك بمناسبة توليه منصب محافظ محافظة جنوب سيناء، وعيد رأس السنة الهجرية تكثيف القوافل الزراعية بمدن جنوب سيناء متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة فرع ثقافة الشرقية يُعلن إنطلاق فعاليات مهرجان " أهالينا الصيفي " بمركز ومدينة ههيا أهالي الصف يطالبون المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجديد بزيارة المركز وقراه لحل مشاكله خبير اقتصادي: برنامج الحكومة الجديدة تضمن خطة شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني والمهم الإسراع في التنفيذ مشاركة ممثلى طاجيكستان في المؤتمر الدولي “استراتيجية المعلومات: “المجتمع، الدولة، التعليم” طاجكيستان تشارك في اجتماع مجلس الجمعية البرلمانية الدولية لدول رابطة الدول المستقلة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القائم بأعمال سفارة روسيا بمصر:«هناك علاقات صداقة تاريخية بين القاهرة وموسكو»

السبت 19/أغسطس/2023 - 09:06 م
مصر وروسيا يحتفلان
مصر وروسيا يحتفلان بذكرى إقامة العلاقات الدبلوماسية
فاطمة بدوي
طباعة
نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بدعم السفارة الروسية بالقاهرة مؤتمرا بعنوان "روسيا ومصر ثمانون عاما من الشراكة الاستراتيجية" بمناسبة الذكرى ال٨٠ لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا الذي سنحتفل في 26 أغسطس من هذا العام.

وتم المناقشة خلال الجلستين المكتملتين الجوانب المختلفة التفاعل بين الدولتين، بما في ذلك التنسيق في مجال السياسة الخارجية والتعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بالإضافة إلى سبل مواصلة تعزيز التعاون في هذه المجالات.

مصر وروسيا يحتفلان بذكرى إقامة العلاقات الدبلوماسية

وتم إيلاء الاهتمام الخاص للمشاريع الكبرى التي تنفذها روسيا ومصر، بما في ذلك بناء أول محطة للطاقة النووية في مصر في مدينة الضبعة وإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 وحضر الفعالية ممثلو الدوائر العلمية والاجتماعية والسياسية والتعليمية من البلدين والصحفيون الروس والمصريون.

وألقى القائم باعمال سفارة روسيا في مصر يوري ماتفييف الكلمات الترحيبية. وتم التأكيد على الطبيعة القوية لعلاقات الصداقة التاريخية بين القاهرة وموسكو التي تم تعزيزها تدريجيا على مدار ثمانين عاما والتي وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وتم الإشارة إلى رمزية إقامة علاقاتنا في ذروة الحرب العالمية الثانية عندما اتحد العالم كله لمواجهة تهديد الاستعباد والإبادة على يد النازيين. وتم الاشارة إلى أن دولتينا تتمتع اليوم بمستوى عالٍ من الثقة السياسية والتنسيق في مختلف المجالات. وأعرب يوري ماتفييف عن أمله في أن يعطي هذا المؤتمر دفعا إضافيا لتعزيز التفاعل الثنائي وأواصر الصداقة بين الشعوب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads