المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كل ما تريد معرفته عن كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 04:16 م
معلومات عن كلية الحاسبات
معلومات عن كلية الحاسبات والمعلومات بأسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أنشئت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط بالقرار الجمهورى رقم 292 لسنة 2001 وبدأت الدراسة بها فى العام الجامعى 2001/2002، وتهدف كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط إلى تدريس العلوم الحاسوبية وتكنولوجيا المعلومات، وتأهيل الطلاب للعمل في مجالات تقنية المعلومات والحوسبة والبرمجيات والشبكات والأمن السيبراني.

وتتضمن الكلية عدد من الأقسام العلمية وهي: قسم علوم الحاسب، وقسم نظم المعلومات، وقسم تكنولوجيا المعلومات، وقسم الوسائط المتعددة، ومدة الدراسة بالكلية 4 سنوات دراسية، مقسمة إلى 8 فصول دراسية بالإضافة إلى التدريب الصيفى، ويدرس الطلاب دراسة موحدة خلال الفرق الثلاث الأولى ثم يختار الطالب التخصص فى الفرقة الرابعة.

معلومات عن كلية الحاسبات والمعلومات بأسيوط 

وتعتمد الدراسة بالكلية على نظام الساعات المعتمدة، ويتطلب الحصول على درجة البكالوريوس في أي من التخصصات أن يجتاز الطالب بنجاح 144 ساعة معتمدة وذلك على مدي الثمانية فصول دراسية، ونظام التقييم على أساس التقدير فى كل مقرر بنظام النقاط. 

ويقوم طلاب الفرقة النهائية بتكوين مجموعات صغيرة لا تقل عن أربعة طلاب بإعداد مشروعات التخرج وتكون هذه المشاريع ممتدة على الفصلين الدراسيين.

وأطلقت الكلية 4 برامج خاصة متميزة مواكبة للتطورات التكنولوجية العالمية وما تفرضه على سوق العمل من متطلبات، وهي برنامج هندسة البرمجيات، وبرنامج نظم المعلومات الحيوية، وبرنامج الذكاء الاصطناعي وبرنامج الحوسبة الأمنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads