المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الاوزبكى يطلع على أعمال بناء القرية الأوليمبية وطشقند الجديدة

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 08:59 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
في 9 نوفمبر من العام الماضي، وضع  رئيس  أوزبكستان شوكت ميرضيائيف الحجر الأول في تأسيس القرية الأولمبية. سيشغل هذا المرفق مساحة 100 هكتار، وسيشمل ملعبًا لألعاب القوى وكرة القدم يتسع لـ 10000 مقعدًا، و6 مرافق رياضية داخلية و7 مرافق رياضية خارجية، وقصرًا للرياضات المائية، ومسارًا للدراجات، ومجمعات للفنون القتالية والرياضات الجماعية. وفي عام 2025، ستقام هنا دورة الألعاب الآسيوية وشبه الآسيوية للشباب.

ويتم تنفيذ المشروع بالاشتراك مع شركة CAMC Engineering الصينية التي تتمتع بخبرة في بناء المنشآت الرياضية في 70 دولة حول العالم. ويشارك في أعمال البناء أكثر من ألف عامل ومهندس، والتكنولوجيا المتقدمة.

وقد تم حتى الآن الانتهاء من أعمال الأساس لسبعة مباني رئيسية. المراحل التالية من البناء مستمرة بنشاط.

بالقرب من المدينة، من المخطط بناء مدينة أخرى - طشقند الجديدة. وقد وضع رئيس الدولة حجره الأول في 18 مارس من هذا العام. وتنص المرحلة الأولى من المشروع على تشييد مباني متعددة الطوابق تتسع لـ 60 ألف نسمة ومباني إدارية للدوائر الحكومية وحدائق ومرافق اجتماعية واقتصادية.


وقدم العرض معلومات عن الأعمال التحضيرية الجارية.

على وجه الخصوص، تم الآن تشكيل مديرية لتصميم وتنسيق بناء المدينة، وتم تعيين حدود المدينة، وتم إجراء جردها بالاشتراك مع وكالة المساحة، وتم إبرام العقود على مراحل مختلفة من البنية التحتية و التصميم المعماري مع شركات من سنغافورة وبريطانيا العظمى وهولندا وتركيا ورجال الأعمال المحليين.

في المشروع، الذي طورته مجموعة مينهاردت السنغافورية، يتم إيلاء اهتمام خاص لموقع المرافق الاجتماعية واتصالات النقل وارتباطها بالعاصمة.

كما قدم العرض معلومات عن التصميم المعماري الداخلي لمركز الحضارة الإسلامية. وسيعكس متحف المركز التراث العلمي للمفكرين الأجداد وأجواء الفترات التاريخية التي عاشوا فيها.

وأعطى رئيس اوزبكستان تعليمات إضافية بشأن تنفيذ المشاريع في الوقت المناسب وبجودة عالية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads