المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستقبل وطن أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان «الحوار الوطنى ودور المجالس المحلية»

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 02:57 م
اجتماع حزب مستقبل
اجتماع حزب مستقبل وطن بساحل سليم
محمد عبد الراضي
طباعة
نظمت أمانة شئون المجالس المحلية بحزب مستقبل وطن بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط ندوة تحت عنوان الحوار الوطنى ودور المجالس المحلية بقاعة نقابة المعلمين بمركز ساحل سليم، بحضور منتصر مالك الأمين المساعد للحزب بأسيوط والمشرف على أمانة المجالس المحلية بالحزب بأسيوط. 

وحضر الندوة مل من عبد العال الدقيشى أمين أمانة شئون المجالس المحلية بالحزب بأسيوط وعبدالعزيز الحبيك وإيمان ثروت وصفاء عبدالعزيز الأمناء المساعدين للأمانة بالحزب بمحافظة أسيوط وصبحى فوزى أمين المجالس المحلية بالحزب بمركز الفتح وعلى صادق فرغلى أمين شئون المجالس المحلية بالحزب بمركز ساحل سليم. 

اجتماع حزب مستقبل وطن بساحل سليم

وقال منتصر مالك أن ما يؤكد ذلك هو دستور 2014 لأنه يمثل نقلة كبيرة فيما يتعلق باللامركزية في مصر خاصة اللامركزية المالية والميزانيات المستقلة للوحدات والمجالس المحلية، مؤكداً أن المجالس المحلية ينظر لها دوما على أنها تمثل برلمانات على مستوى المحافظات والمراكز، ولها نفس الإختصاصات مع إختلاف مستوى ممارستها في صنع السياسات والخطط والموازنات المحلية. 

وكانت لجنة المحليات المندرجة تحت المحور السياسي للحوار الوطني قد عقدت جلسة خلال رابع أسابيع الحوار الوطني لإستئناف مناقشة قانون المجالس الشعبية المحلية بجانب بحث قانون الإدارة المحلية بحضور واسع من الأحزاب السياسية والخبراء. 

وأكد عبد العال الدقيشى أن مناقشات اللجنة خلال الحوار الوطنى تستهدف تفعيل دور المجالس والوحدات المحلية والمحافظات وإعطائها قدرا من السلطات يؤهلها لأداء واجباتها وتحقيق التنمية على المستوى المحلي. 

وأضاف عمرو جمال أمين الحزب بمركز ساحل سليم أن المحور السياسى من أهم محاور الحوار الوطنى خاصة وأن الحوار يمثل فرصة لمناقشة قضاياها مناقشة جادة وموضوعية وتابع فى البداية يسعدنى أن أرحب بحضراتكم جميعا فى ندوة تثقيفية عن مخرجات الحوار الوطنى ودور المجالس المحلية وإستعدادا لخوض إنتخابات الرئاسة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads