المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«تقبل كل الشعب».. معلومات عن كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 04:31 م
معلومات عن كلية الفنون
معلومات عن كلية الفنون الجميلة
محمد عبد الراضي
طباعة
أنشئت كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط بالقرار الجمهورى رقم 895 بتاريخ 31/ 3 /2016، وتسعى الكلية أن تكون مصدرًا للإبداع في الفنون الجميلة، وكيانًا عالمياً معتمدًا له دور تفاعلي وتنويري في المجتمع، كما تسعى لترسيخ قيم الأصالة والابتكار في الفنون والعمارة والبحث العملي. 

وتتضمن الكلية خمس أقسام علمية وهي قسم العمارة وقسم الديكور وقسم التصوير وقسم النحت وقسم الجرافيك وتقدم كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط كوادر مؤهلة للتفوق في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا، لديها القدرة على المنافسة فى المجالات الفنية التشكيلية والعلمية، والتكنولوجية والإنسانية محليا وعالميا. 

معلومات عن كلية الفنون الجميلة 

وتمتد الدراسة في كلية الفنون الجميلة على خمس سنوات ويدرس الطالب في السنة الأولى إعدادي أغلب المواد الدراسية ثم يتخصص في السنة التالية في قسم من خمسة أقسام. 

وتقبل كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط طلاب الثانوية العامة من الشعبتين العلمي والأدبى ويشترط اجتياز امتحان القدرات قبل تسجيل رغبات تنسيق الجامعات والذي يتحدد بناء عليه إمكانية الدخول للكلية، وفقا للمجموع الكلي للطالب. 

وتتطلب الدراسة في قسم العمارة أن يكون طالب الثانوية العامة من خريجي شعبة علمي رياضة ويقبل قسم الديكور الطلاب من شعبة علمي رياضة وعلمي علوم، بينما تقبل باقي الأقسام من كل الشُعب الأخرى، وتحرص الكلية على وضع برامج بحثية تنمى المعرفة بأهمية الفنون الجميلة فى الحياة ودورها الإيجابي في تطوير المجتمع. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads