المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز الملك سلمان للإغاثةيقدم خدمات طبية متنوعة بمحافظات اليمن

الخميس 31/أغسطس/2023 - 04:05 م
خدمات مركز الملك
خدمات مركز الملك سلمان باليمن
فاطمة بدوي
طباعة
واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة تقديم خدماته الطبية للمستفيدين، وذلك بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 واستقبل المركز خلال شهر، 126 مريضًا بينهم 42 مريضًا حصلوا على 372 جلسة غسيل كلوي مجدولة و10 جلسات إسعافية، بينما تلقى 84 مريضًا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى، حيث بلغت نسبة الذكور 64%، ونسبة الإناث 36%، بينما شكلت نسبة النازحين 11 %، والمقيمين 87%، وشكلت نسبة اللاجئين 2% من إجمالي المستفيدين.


مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية متنوعة بمحافظات اليمن

كما قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب خدماته الطبية المتنوعة لـ 348 مستفيداً ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 وجرى خلال المشروع تقديم 1.307 خدمات، حيث بلغت نسبة الذكور 73 % ونسبة الإناث 27 %، بينما شكّلت نسبة النازحين 82 % والمقيمين 18 % من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 94 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 254 مريضًا.

وفي إطار متوازي، قدَّم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1.149 مستفيدًا خلال اسبوع، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 وراجع عيادة الطوارئ 406 أشخاص، وعيادة الباطنية 289 مستفيدًا، وعيادة الوبائيات 454 مريضًا.

 وفي الخدمات المساندة استفاد من خدمات العزل 7 أشخاص، وقسم المختبر 214 مريضًا، كما تم صرف الأدوية لـ 1.086 فردًا، واستقبل قسم الملاحظة 326 شخصًا، في حين جرى تنفيذ 4 أنشطة للتخلُّص من النفايات.

كما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة 175 خدمة خلال اسبوع.

 وراجع العيادات 68 مستفيداً، منهم 22 مستفيداً في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 13 مستفيدًا، وعيادة الأمراض الباطنية 27 مستفيدًا، فيما راجع عيادة الصحة الإنجابية 6 حالات.

 وفي مجال الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 39 فردًا، فيما صُرفت الأدوية لـ68 مستفيدًا، وجرى ضخ 14.400 لتر من المياه الصالحة للشرب، ونُفذ نشاط واحد للتخلص من النفايات.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.
وراجع العيادات 483 مستفيدا خلال شهر، منهم 127 مستفيداً في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، و 75 حالة في عيادة الحالات الطارئة، و 255 مريضاً في عيادة الباطنية، و 26 مستفيدا في عيادة الصحة الإنجابية، فيما راجع شخصان عيادة التوعية والتثقيف.
وفي مجال الخدمات المرافقة راجع 227 فردا عيادة الخدمات التمريضية، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 495 مريضا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 12 مستفيدا.

كما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 7.531 مستفيدا خلال شهر، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 وراجع عيادة الطوارئ 2.269 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 2.082 مريضا، وعيادة الأطفال 1.707 أطفال، وعيادة المصابين بالأوبئة 662 مريضا، وعيادة النساء والولادة 769 حالة، وقسم التوليد 42 حالة.

 وفي مجال الخدمات المرافقة أجرى قسم المختبر 1.797 فحصا مخبريا، واستفاد من قسم الأشعة 401 فردا، والصيدلية 6.548 مستفيدا، وعيادة الإحالة الطبية 46 حالة، وقسم الجراحة والتضميد 262 مستفيدًا، والملاحظة 4.294 مستفيدًا، وراجع قسم نقل الدم 58 فردا، فيما جرى تنفيذ 8 أنشطة للتخلص من النفايات.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذارعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads